العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

اخـتيار النـائب الســـابق عـبـدالرحمن بو مجيد لعضوية مجلس أمناء جـائزة وسام البرلمان العربي

الأحد ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

اختار مكتب البرلمان العربي النائب السابق عبدالرحمن راشد بومجيد الرئيس الأسبق للجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب البحريني والعضو السابق بالبرلمان العربي لعضوية مجلس أمناء جائزة وسام البرلمان العربي.

وجاء هذا الاختيار تقديرا من مكتب البرلمان العربي لما يتمتع به النائب بومجيد من خبرة برلمانية متميزة محليا وعربيا، ولجهوده المخلصة التي بذلها من أجل الارتقاء بالعمل البرلماني الوطني خلال فترة عضويته بمجلس النواب البحريني، وكذلك عرفانا وتقديرا لإسهاماته المتميزة ومبادراته التي كان لهم دور كبير في دعم وتطوير الأداء البرلماني العربي خلال فترة عضويته بالبرلمان العربي.

جدير بالذكر أن جائزة وسام البرلمان العربي بفئاتها المختلفة تهدف إلى إبداء التقدير والعرفان لقادة الدول وللشخصيات البرلمانية العربية ممن أسهموا بفعالية وتميز في أعمال برلماناتهم الوطنية أو في إطار الدبلوماسية البرلمانية العربية المشتركة، وكذلك تقدير الأدوار الإيجابية للشخصيات الدولية في مجالات الدفاع عن الحقوق العربية، وللمنظمات الدولية والإقليمية المساندة والداعمة للحقوق والقضايا العربية.

وكانت أول شخصية عربية تسلمت جائزة وسام البرلمان العربي هو خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news