العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

«الإثمار» يشدد على أهمية حماية الهوية الرقمية وتوخي الحذر

الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

أعلن بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقرًا له، عن الاستعانة بشركة  CTM360أحد أفضل مزودي حلول الأمن والحماية من المخاطر الرقميّة، للمساعدة على حماية عملائه والجمهور العام من الاحتيال السيبراني بشكل أفضل من ذي قبل.

 وأشاد البنك بالجهود الدؤوبة التي يبذلها مصرف البحرين المركزي وغيره من السلطات المعنية من أجل حماية الجمهور من تهديدات الاحتيال السيبراني، كما حث كل من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين على المساهمة في تعزيز هذه الجهود من خلال التحلّي باليقظة وتوخّي الحذر والإبلاغ فورًا عن أي أنشطة مشبوهة.

وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم: «يسعى بنك الإثمار إلى أن يصبح أفضل بنك تجزئة إسلامي، ولتحقيق هذا الهدف، تأتي احتياجات عملائنا وراحتهم دائمًا في مقدمة اهتماماتنا وصميم أعمالنا، كما نستثمر بكثافة لمواصلة تعزيز تجربتهم المصرفيّة، وهو ما يشمل بالطبع المواظبة على تحسين منتجاتنا وخدماتنا، هذا إلى جانب العمل بجد للمساعدة على حماية كل من عملائنا والجمهور بصورة عامة».

 وأضاف: «أجبرت جائحة كوفيد-19 العالم بأسره على إعادة النظر في العديد من جوانب حياتنا اليوميّة. فعلى سبيل المثال، ساهمت الجائحة في تسريع وتيرة اعتماد التقنيات المتطورة التي توفرها شبكة الإنترنت وغيرها من الحلول الرقميّة في العديد من القطاعات، بما في ذلك قطاع الخدمات المصرفيّة والماليّة. ونتيجة لذلك، يمكننا القول إن الحضور الإلكتروني على الشبكة قد بات بنفس أهمية الحضور على أرض الواقع».

 وفي السياق ذاته، أردف عبدالرحيم قائلاً: «إن ما سبق يعني إنه ينبغي على المؤسسات التعامل بجديّة مع تواجد علاماتها التجاريّة على شبكة الإنترنت مثلما تفعل على أرض الواقع بالضبط. وقد يؤدي الإهمال في ذلك إلى إتاحة الفرصة للمحتالين وغيرهم من مرتكبي الجرائم الرقميّة لانتحال هويّة المؤسسة والاحتيال على العملاء غير المرتابين في شيء أو إيذائهم أو استغلالهم. ويمكن لهذا أن يحدث بعدة طرق، منها إنشاء مواقع إلكترونيّة زائفة تبدو مشابهة تمامًا للمواقع الأصليّة أو إرسال رسائل بريد إلكتروني تتخذ مظهرًا رسميًا بهدف الاستيلاء على معلومات العميل».

واستطرد قائلاً: «يواصل مصرف البحرين المركزي، السلطة الرقابية التي تشرف على قطاع الخدمات المصرفيّة والماليّة في البحرين، العمل بمنتهى الكفاءة للمساعدة على حماية الجمهور من الاحتيال السيبراني، إلى جانب المساهمة في إذكاء الوعي العام بشأن هذه المخاطر وما يمكن فعله للحد منها. ومن جانبهم، يتعين على السادة العملاء التحلّي باليقظة واتباع التوجيهات ذات الصلة والإبلاغ فورًا عن أي أنشطة مشبوهة».ومن جهته قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CTM360 ميرزا أسرار بيغ: «إن من دواعي فخرنا البالغ أن نكون شركة الأمن السيبراني الجديرة بثقة أحد أبرز البنوك الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين. ومن خلال تعاوننا معًا نأمل أن نصنع فارقًا، وأن نساهم في تعزيز الوضع الأمني للمملكة والقضاء على عمليات الاحتيال في مهدها ومنع وصولها إلى الجمهور».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news