العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

إكمال 40% من المشروع.. العوهلي: إنجاز «مدينة الملك عبدالله الطبية» في موعده رغم «كورونا»

الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

أكد الدكتور خالد عبدالرحمن العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي أن تنفيذ مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية يسير حسب البرنامج الزمني، بحيث تنتهي أعمال البناء بنهاية شهر ديسمبر من العام 2021م.

وقال في لقاء مع وكالة أنباء البحرين (بنا) إنه على الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا والتي ألقت بتبعاتها على سير أعمال المشروع، فإن الجامعة تعمل مع مقاول المشروع لوضع الخطط البديلة لإنجاز المشروع في موعده المحدد.

وأوضح أن مشروع مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية، قطع مراحل متقدمة تمثل أكثر من 40% من فترة الإنجاز، إضافة إلى الاستعداد للمرحلة القادمة والتي تشمل طرح مناقصات توفير الأجهزة الطبية والأثاث اللازم لهذه المدينة المتطورة، بحيث يتزامن توفيرها مع جاهزية مشروع المدينة الطبية التي يشكل إنشاؤها تجسيدًا لعمق العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن الجامعة قامت مؤخرا بتلقي مظاريف العطاءات المالية لتجهيزات التأثيث الخاصة بمشروع مستشفى مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية في البحرين، بحضور ثلاث شركات تأهلت للتصفيات النهائية بعد أن تمت دراسة عدة عطاءات.

وأضاف العوهلي أن: «مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الطبية ستكون بإذن الله من المباني الخضراء النادرة في البحرين التي تتحلى بمواصفات صحية مراعية للبيئة ومقاييس عالية مطابقة لمواصفات «ليد الذهبية» (LEED Gold) لتقدم خدمات طبية عالية المستوى في بيئة صحية».

وأعرب رئيس جامعة الخليج العربي عن فخره بتخريج الجامعة عددًا كبيرًا من الكوادر الطبية والبحثية المتميزة، إذ خرجت الجامعة 4774 خريجا من دول الخليج العربي حسب آخر إحصائية لعام 2019/ 2020 منهم 1460 خريجا بحرينيا يشملون 981 طبيبا وطبيبة من خريجي كلية الطب والعلوم الطبية و479 خريجا من كلية الدراسات العليا و82 خريجا من المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال، وقال: «حققت مملكة البحرين إنجازات كبيرة بفضل ما يتلقاه القطاع من دعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وحكومة البحرين، لوضع صحة المواطن والمجتمع البحريني وراحته على رأس الأولويات إذ يشهد القطاع الطبي تطورا لافتا في مجال التكنولوجيا وصناعة العقاقير وتطوير الأبحاث العلمية الطبية التي أسهمت في مواجهة كثير من الأوبئة والأمراض».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news