العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

البناء على ما تحقق بجهود سمو ولي العهد

 خلال اجتماع جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة -حفظه الله ورعاه- مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي العهد رئيس الوزراء، أمس الأول، أثنى جلالة الملك على جهود سمو ولي العهد فيما يتعلق بمكافحة فيروس كورونا، وجهوده الوطنية الخالصة على أكثر من صعيد، وبالنجاحات المتواصلة التي تحققها مملكة البحرين في مختلف مجالات العمل الوطني.

كما تمنى جلالة الملك -حفظه الله ورعاه- لسمو ولي العهد رئيس الوزراء التوفيق والسداد في مسؤولياته الوطنية لتحقيق تطلعات أبناء البحرين نحو المزيد من التقدم والازدهار.

ما حققه سمو ولي العهد رئيس الوزراء من نجاحات متواصلة على صعيد خطة التعامل والتصدي لمواجهة جائحة كورونا إنما هو نجاح يسجل لسمو ولي العهد ولمملكة البحرين على حد سواء، فقد سيطرت البحرين على انتشار المرض رغم أن هناك أمورا حدثت خارجة عن الارادة، إلا أن البحرين سجلت نموذجا طيبا في التصدي لانتشار المرض من دون إغلاق للاقتصاد الوطني.

قد يكون الإغلاق حلا إذا ما خرجت الأمور عن السيطرة، كما يحدث في دول عظمى، ودول أوروبية، إلا أن ما قامت به البحرين بجعل الاقتصاد مفتوحا من دون إغلاق مع السيطرة على انتشار المرض يعد معادلة جدا رائعة، ذلك حتى لا يؤثر الإغلاق على المؤسسات والشركات والبنوك والأفراد.

تجربة البحرين نفخر بها، ونتمنى من الجميع في المجتمع البحريني المحافظة على ما تحقق، والحفاظ على السلوك الاجتماعي القائم على اتباع الارشادات الصادرة من الجهات الصحية بالبلاد.

نمر اليوم بظرف عالمي استثنائي، ونتمنى أن تنهي اللقاحات المكتشفة هذه الأزمة العالمية، فقد وجه جلالة الملك -حفظه الله ورعاه- بتوفير اللقاح للمواطنين والمقيمين، وهذا الأمر تشكر عليه حكومة مملكة البحرين، التي وضعت مخصصات مالية كبيرة لعلاج ومكافحة جائحة كورونا والآن لشراء اللقاحات المكتشفة.

ما تقدمه مملكة البحرين من خدمات وأفكار لمواجهة جائحة كورونا، ومن ضمنها تخصيص حافلات متنقلة لفحص المواطنين والمقيمين في مناطقهم، بشكل دوري ومستمر، لهي جهود كبيرة تستحق الشكر والثناء، فهذا ربما لا يحدث في دول متقدمة وكبيرة.

نتمنى لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد -حفظه الله ورعاه- كل التوفيق والسداد والنجاح في تولي مسؤولياته الوطنية، وفي البناء على ما تحقق من إنجازات ونجاح وقدرة على مواجهة الصعوبات والتحديات، وخاصة أننا نمر في ظرف عالمي استثنائي صعب على الجميع.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news