العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤٨ - الاثنين ٢٥ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ١٢ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

ألوان

محمد رمضان أمام المحكمة بتهمة الإساءة للشعب المصري

الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

يواجه الممثل والمغني المصري محمد رمضان المحاكمة الشهر المقبل بعد غضب في مصر عندما نشرت صورة له مع فنان إسرائيلي على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأقام المحامي طارق محمود الدعوى أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، على خلفية تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المصري مع فنان إسرائيلي يدعى عومير آرم، في دبي. 

وتقدم محمود بإنذار على يد محضر إلى نقابة المهن التمثيلية، مطالبا إياها بإحالة رمضان إلى التحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.  وحددت المحكمة، أمس الاثنين، جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان، بتهمة الإساءة للشعب المصري. 

وعلق رمضان، على حسابه في رد سريع عقب انتشار الصورة، «ليس هناك مجال كي أسأل كل واحد عن هويته وجنسيته»، في محاولة منه لتفادي العاصفة التي أحدثتها الصورة. 

يبدو أن صورة لرمضان مع المطرب الإسرائيلي في دبي قد نشرت لأول مرة على تويتر من قبل صحفي إماراتي، وتم حذفها بعد ذلك. 

ولكن الصورة ظهرت لاحقًا على صفحة على فيسبوك بعنوان «إسرائيل تتحدث العربية» -مرتبطة بوزارة الخارجية الإسرائيلية- إلى جانب التسمية التوضيحية «الفن يجمعنا دائمًا». 

 كانت مصر أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل عام 1979 ومع ذلك وُصفت بأنها «سلام بارد» ويرفض كثيرون في مصر التطبيع بين البلدين. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news