العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

ألوان

مطعم «كورونا» يلفت الانتباه في الضفة الغربية

الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

«سندوتش كورونا».. في أحد شوارع بيت لحم الرئيسية لفت هذا الاسم الغريب لمطعم انتباه المارة. وصاحب المطعم رائد بنورة مرشد سياحي سابق فقد عمله بسبب جائحة فيروس كورونا وتغلب على البطالة بتحقيق أقصى فائدة ممكنة من الازمة.

وأطلق على مشروعه الاسم الاكثر استخداما على مستوى العالم في 2020 هو فيروس كورونا.

وحاول بنورة بذلك تغيير مشاعر الناس تجاه كلمة كورونا من القلق والخوف لتذكرهم بشطائره اللذيذة.

وقال بنورة: «طبعا اجت الكورونا وضربت السياحة وأنا قررت أفتح مطعم كورونا، الكورونا اللي خلتنا نعطل وخلتنا ما نشتغلش وخلتنا نتدمر في حياتنا أنا سميت المطعم كورونا قصدا حتى أعطي صورة مغايرة عن الوضع وخليت العالم عندها أمل وأنا انسان عندي أمل».

وأضاف: «هلا الفكرة كانت أنه نحنا عايشين في الكورونا يعني أنت بتسمع كلمة كورونا ألف مرة في اليوم وبتحكيها يمكن 2000 مرة، فيعني الاسم متداول فأنا حبيت أسمي اسم متداول واسم اللي ينتشر بسرعة وبنفس الوقت يكون له معنى وجزء صار من التاريخ، نحنا صرنا جزء من التاريخ، كورونا في الانكليزي معناتها كراون واللي بقلك يعني الكورونا في موت وفي مرض طيب ما الدخان في موت وفي مرض يعني نلغي من حياتنا ومن قاموسنا! لازم نتفاعل معه ونعيش معه وننتصر عليه».

وتضم قائمة الطعام مجموعة من شطائر اللحوم تحمل أسماء مثل «سندوتش كوفيد-19» و«سلطة كورونا» التي لفتت انتباه الزبائن أكثر من غيرها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news