العدد : ١٥٥٩٠ - السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٩٠ - السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

الرياضة

منتخبنا السلاوي يواصل التحضير لتصفيات كأس آسيا 2021

الأحد ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠ - 14:50

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال تحضيراته الإعدادية، استعدادا للمشاركة في النافذة الثانية من تصفيات كأس آسيا لكرة السلة 2021، والتي تستضيفها البحرين خلال الفترة من 27 لغاية 30 نوفمبر الجاري.
ويخوض منتخبنا حصصا تدريبية يومية على صالة مدينة خليفة الرياضي التي ستحتضن منافسات التصفيات، بقيادة المدرب الأميركي سام فينست ويساعده أيوب حاجي وأيمن حمزة.
وسليتقي منتخبنا في أولى مبارياته نظيره العراقي يوم 27 نوفمبر على أن يلعب المنتخب اللبناني مع الهند، وفي يوم 29 من الشهر ذاته يواجه منتخبنا نظيره العراقي، ويلعب لبنان مع الهند.
ويأتي المنتخب اللبناني في صدارة المجموعة بفوزين على (العراق والبحرين)، منتخبنا ثانيا بفوزه على الهند وخسارة أمام لبنان، والهند ثالثا بفوزه على العراق وخسارته أمام منتخبنا، وأخيرا العراق بخسارتين أمام لبنان والهند.
وتلعب مباريات التصفيات النهائية بنظام الذهاب والإياب، وبالتالي كل فريق سيلعب أمام منافسه ذهابا وإيابا، ليصبح عدد المباريات الإجمالي لكل منتخب بالمجموعة ست مباريات، وسيتأهل بطل كل مجموعة ووصيفه إلى بطولة كأس آسيا، ليصبح مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما الفرق الستة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست سيتم تقسيمها على مجموعتين لتخوض الملحق وسيتأهل فريقان من كل مجموعة للنهائيات وبالتالي سيصبح مجموع الفرق المتأهلة 16.

aak_news