العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

بمشاركة 50 شابا وشابة: مجلس النواب ينظم جلسة محاكاة برلمانية للشباب «عن بُعد»

الأحد ٢٢ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

بتوجيهات من فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب تقيم الأمانة العامة بإشراف ومتابعة المستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب (جلسة محاكاة برلمانية) لفئة الشباب عبر الاتصال المرئي، وذلك صباح يوم الخميس القادم.

وتأتي الجلسة البرلمانية في إطار ما يوليه مجلس النواب من اهتمامٍ كبير لفئة الشباب تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، في دعم الشباب وتثقيفهم بالعمل الوطني وممارسات العمل البرلماني، وحثهم على المشاركة الفاعلة، في ظل العهد الزاهر والمسيرة التنموية الشاملة.

ومن المقرر أن تتضمن الجلسة جدول أعمال شاملا لعرض ومناقشة الأسئلة برلمانية والاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة، بحضور عدد من الوزراء، وتقام الجلسة البرلمانية بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، وبمشاركة (50) شابا وشابة، وسيتم بث الجلسة عبر الوسائل الإعلامية المختلفة، لفتح المجال للجمهور الكريم لمتابعة الجلسة التي تقام لأول مرة في مجلس النواب على مستوى مملكة البحرين. وكانت الأمانة العامة لمجلس قد أعدت برنامجا تدريبيا للمشاركين من خلال محاضرات ولقاءات لشرح آلية العمل النيابي، ومناقشة جدول أعمال الجلسة، وكيفية إعداد تقارير اللجان النيابية، وآلية انتخاب رؤساء اللجان، وإجراءات المناقشة العامة، وبحث كل الأمور المتعلقة بالجلسات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news