العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

العدد : ١٦٢٦٨ - الجمعة ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٢ م، الموافق ١١ ربيع الأول ١٤٤٤هـ

قضـايــا وحـــوادث

التمييز تقضي بسجن متهم 5 سنوات لسرقته هاتفين بالإكراه

السبت ١٤ نوفمبر ٢٠٢٠ - 02:00

حكمت محكمة التمييز برفض طعن شكلا لتقديم الطعن بعد الميعاد، لمتهم على الحكم عليه بالسجن 5 سنوات لاتهامه بسرقة هاتفين نقالين من آسيويين بالإكراه عن طريق تهديدهما بسكين.وتتحصل وقائع القضية فيما أبلغ به أحد المجني عليهما بأنه كان يقود سيارته وبرفقته صديقه، بمنطقة سترة، وشاهد سيارة خلفه تضيء بإشارات وطلب قائدها منه التوقف، وبالفعل توقف بجانب الطريق فحضر المتهم وآخر وفتح باب السيارة، وطلب منه إبراز هويته وصديقه مدعيا أنه عسكري، فاستجاب المجني عليه وأعطاه البطاقة السكانية، إلا أن المتهم أخرج سكينا وهدده به، وأخذ هاتفه وهاتف صديقه ورحل مع المتهم الآخر.

وتمكن المجني عليه من التقاط رقم السيارة التي كان يقودها المتهم، ثم توجه إلى مركز الشرطة وأبلغ بالواقعة، فأجرت الشرطة التحريات والتي دلت على المتهم حيث تعرف عليه المجني عليه، واعترف المتهم بأن صديقه المتهم الثاني عسكري.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 2 مارس 2017، بدائرة أمن محافظة العاصمة، سرق وآخر عسكري المنقولات المبينة بالأوراق والمملوكة للمجني عليهما بطريق الإكراه، بأن هددهما بواسطة سكين وتمكن بهذه الوسيلة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات. 

وكانت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة قد قضت بتأييد الحكم بالسجن خمس سنوات لمتهم سرق وآخر هاتفين نقالين من آسيويين بالإكراه عن طريق تهديدهما بسكين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news