العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٤١ - الاثنين ١٨ يناير ٢٠٢١ م، الموافق ٠٥ جمادى الآخر ١٤٤٢هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

متفرقات محلية..!!

جاء رد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على الموضوع الذي أثار حفيظة المواطنين حين نُشر خبر يتضمن معلومات تقول ان الموظف الأجنبي يحصل على بدل التعطل.

ردت وزارة العمل أمس وقالت إن بدل التعطل للمواطنين، غير أنه داخل الرد ذكر أن الموظف الاجنبي يحصل على التعويض في حال تم فصله فصلا تعسفيا.

رد وزارة العمل بالنفي جاء في حيثياته أن الوزارة تمنح تعويضا للعامل الأجنبي في حال الفصل التعسفي..!!

لا نعرف في نهاية الموضوع ان العامل يحصل على تعويض مادي يقدر بـ60% من الراتب كما قالت وزارة العمل..!!

 انخفاض أعداد الإصابات

نحمد الله ان أعداد الاصابات بفيروس كورونا انخفضت عن معدلاتها السابقة، وهذا أمر طيب يشكر عليه الكادر الطبي الذي يقدم عملا كبيرا وجهودا كبيرة في الشهور الماضية مع توجيهات سمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد بضرورة الالتزام بتوصيات التباعد الاجتماعي، والحفاظ على صحة الأسرة، ونحمد الله أن الإصابات انخفضت.

لكن هناك توجسات من أن الانفتاح السريع قد يعيد معدلات الاصابات المرتفعة، وهذا ما حدث في دول كثيرة عربية وأوروبية، لذلك فإن تخفيف الاجراءات بشكل سريع قد يشكل هاجسا وخاصة أننا تعرضنا الى فترات انخفاض وارتفاع، وأغلب معدلات الارتفاع جاءت بسبب تحدي الإجراءات وعناد البعض، وهذا كان يتطلب موقفا حازما من الدولة حتى لا نخسر جهودا كبيرة يقوم بها الكادر الطبي لشهور طويلة.

 بعض التحفظات على الشيشة

امتعض بعض المواطنين من فتح المجال لمحلات الشيشة لتقديم خدماتها خارج محلاتها، وبالتالي أصبحت بعض هذه المحلات تقدم الشيشة على الطريق والأرصفة وهذا الأمر أزعج الناس، حتى ان بعضهم قال: «يعني لو واحد معاه الفيروس ينقله إلى عابري الطريق»..!

موضوع الشيشة.. لا أعرف في الحقيقة كيف سمح لمحلاتها بممارسة العمل في هذه الجائحة؟

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news