العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

الرياضة

اعتزال نجم التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش

السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ - 02:00

عمان - أ ف ب: أعلن البطل الأولمبي نجم التايكواندو الأردني أحمد أبو غوش اعتزاله دولياً عن 24 عاماً بشكل مفاجئ مساء الخميس، فيما أشارت السلطات إلى أنه موقوف حالياً على ذمة قضية جنائية. ونشر أبو غوش قرار اعتزاله عبر صفحته على فيسبوك قائلاً «يعلن البطل الأولمبي أحمد أبوغوش صاحب الميدالية الأولمبية الأولى والوحيدة في تاريخ المملكة الأردنية الهاشمية اعتزاله عن المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية».

وبعيد ساعات من قراره، أصدر الأمن العام الأردني بياناً قال فيه إن أبو غوش «موقوف على خلفية قضية جنائية لا علاقة لها بأي شأن رياضي أو أولمبي». وأكد المتحدث باسم الجهاز الأمني أن اللاعب الأردني «موقوف في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية منظورة لدى القضاء تم توقيفه على اثرها». وذكر مصدر لوكالة فرانس برس أن «سبب ايقاف ابو غوش يعود إلى مشكلة في قيده المدني».

من جانبه أصدر الاتحاد الأردني للتايكواندو بياناً أوضح فيه أنه «لم نبلغ بشكل رسمي بهذا القرار (الاعتزال)، و لا نعرف دوافعه وأسبابه، كما يتعذر أيضاً التواصل مع اللاعب في الوقت الحالي»، مشيراً إلى أن إعلان الاعتزال جاء من «إدارة صفحة اللاعب» على فيسبوك. ولفت الاتحاد إلى أنه تجنب التطرق لهذه القضية بأي شكل من الاشكال «طوال الشهرين الماضيين، احتراماً لخصوصية اللاعب، الذي هو أيضاً أحد منتسبي جهاز الأمن العام».

جاء اعتزال أبو غوش مفاجئاً لصغر سنه، إذ كان يستعد لخوض التصفيات المؤهلة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو، قبل أن يتم تأجيلها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news