العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

سيسكــو تســرع عمليــة تبنــي السحـــابة الآمنــة عبــر إطــلاق منصــة WAN Edge الجديــدة

الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ - 02:00

أطلقت شركة سيسكو اليوم منصة الشبكة الواسعة WAN Edge الجديدة التي من شأنها أن تساعد العملاء في تسريع تبنّي السحابة وتوفير اتصال آمن ومؤتمت للتطبيقات عبر السحابة ومركز البيانات ومنصة الحافة. 

وتُعد سلسلة حلول Catalyst 8000 Edge جزءاً أساسياً من منتجات الشبكات القائمة على النوايا من سيسكو، وتوفر للعملاء منصة توجيهية مبتكرة وعالية الأداء. وتوفر المنصة الجديدة بفضل التحليلات الداخلية رؤية أوضح على مشكلات الشبكة أو التطبيقات وتدير عملية اتخاذ القرارات المستنيرة لتحسين تجربة المستخدم.

تسارعت جهود المؤسسات اليوم في تبني تقنيات السحابة وتعزيز قوة الحوسبة لتشغيل مجموعة أوسع من التطبيقات وتحسين الأداء، وأصبحت تواجه فرق تقنية المعلومات نتيجةً لذلك تعقيداً متزايداً وصعوبة في التحكم ومراقبة التطبيقات التي تعمل على شبكاتهم. وتتسبب هذه التحديات بتقييد المرونة والقدرة على توفير التجارب الآمنة والمتصلة. وتحوّل منصة Cisco Catalyst 8000 Edge الجديدة بنية منصة الشبكة الواسعة WAN، وهو ما يزيد من مرونة أعمال العملاء عبر توفير اتصال مؤتمت وآمن للتطبيقات في السحابة ومركز البيانات ومنصة الحافة.

وفي هذا الإطار، قال أسامة الزعبي، الرئيس التنفيذي للتقنية لدى سيسكو في الشرق الأوسط وإفريقيا: «مع انتشار التطبيقات وازدياد أعباء العمل والخدمات التي أصبحت موزعة بشكل أكبر عبر سلسلة الحوسبة السحابية، أصبحت تواجه المؤسسات تحديات جديدة في بنية منصة الشبكة الواسعة WAN. لذلك ستحتاج شركات تقنية المعلومات عند بناء هياكل الوصول السحابية الآمنة إلى المرونة لتغيير مسارها وتوسيع إمكاناتها بسرعة لتواكب احتياجات الشركات المتغيرة. وتربط منصةCisco Catalyst 8000 Edge  بين منصة الشبكة الواسعة WAN والحافة الرقمية لتوفر اتصالاً آمناً وعالي الأداء للمستخدمين الموزعين إلى أي سحابة مع توفير قدرات الرقابة والاطلاع على بيانات تقنية المعلومات وتعزيز مرونة الأعمال». 

تتيح المنصة الجديدة للعملاء اعتماد الحلول السحابية وفقاً لسرعتهم الخاصة. ولمن يرغبون باعتماد حافة خدمات الوصول الآمن (SASE)، تدمج Cisco SD-WAN شبكة SD-WAN المدارة عبر السحابة وأمان السحابة في حل واحد. وللعملاء الذين يحتاجون إلى حل تقني محلي في موقع الشركة، سيكون حل SD-WAN لأمان الشبكة مدعم أيضاً.

صممت حلول Catalyst 8000 لمعالجة مشكلات منصة الشبكة الواسعة WAN Edge الأكثر إلحاحاً اليوم، وهي مرنة بما يكفي لمواجهة التحديات المستقبلية أيضاً. وتتوفر ثلاثة نماذج من هذه الحلول المصممة لحالات الاستخدام المتعددة:كونها حل SD-WAN عالي الأداء، تُعد منصةCatalyst 8500 Series Edge  مثاليةً لمراكز البيانات ومواقع تجميع البيانات، وتتميز بأعلى أداء لشبكة SD-WAN في القطاع مع منافذ إيثرنت مدمجة 40G و100G في وحدة واحدة ومضغوطة. ويتم تشغيلها بواسطة معالج Quantum Flow من الجيل الثالث من سيسكو، وهو عبارة عن دائرة شاملة وخاصة بالتطبيقات (ASIC) صُممت لتوفير أداء ممتاز وأمان شامل وخدمات شبكة غنية ومتنوعة.

كذلك صُممت منصةCatalyst 8300 Series Edge  لمعالجة اتصال الحافة في مواقع فروع الشركات وتوفير وصول معياري عبر مجموعة متنوعة من خيارات الاتصال للعملاء كي يتمكنوا من تقديم الخدمات عند الطلب للتكيف مع متطلبات الأعمال المتغيرة بسرعة. كما تزود العملاء بأداء SD-WAN أفضل بأربع مرات من موجّهات الخدمات المتكاملة من سيسكو (ISR) الحالية.

كما يوفر برنامج Catalyst 8000V Edge جميع الإمكانات ذاتها لكن ضمن برنامج. ويمكن تثبيته في السحابة أو افتراضياً على منصة مثل 5000 Series Enterprise Network Compute System (ENCS) من سيسكو.

وأصبح التنقل اللاسلكي عبر الهاتف الخلوي أمراً بالغ الأهمية في شبكات WAN الحديثة، وتُمكّن سيسكو عملاءها من الانتقال بسهولة إلى شبكة4G LTE  متطورة وشبكة WAN لاسلكية 5G تساعد منافذCisco Catalyst Cellular  العملاء على تثبيت شبكة WAN اللاسلكية من دون تغييرات في البنية التحتية الحالية. وترفع الشبكة الخلوية إلى خيار ارتباط SD-WAN مع اتصال بسرعة جيجابت بأي سحابة أو موقع. ويدعم الإصدار الأولي سرعات 4G LTE CAT 18 المتطورة مع إصدارات 5G التي سيتم إطلاقها قريباً.

يذكر أن سلسلتا Cisco Catalyst 8300 و8500 ومنافذCisco Cellular Catalyst  متوافرة اليوم، ومن المقرر توفير حل Cisco Catalyst 8000v في شهر ديسمبر 2020.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news