العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

عربية ودولية

حصيلة قياسية.. أمريكا تسجل 80 ألف إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ - 02:00

واشنطن – الوكالات: سجلت الولايات المتحدة الجمعة نحو 80 ألف إصابة جديدة بكوفيد-19 خلال 24 ساعة، وهو رقم يُعتبر قياسيًّا، حسب جامعة جونز هوبكنز المرجعيّة التي تُحدّث بياناتها باستمرار. 

وبين الساعة 20.30 الخميس، والتوقيت نفسه يوم الجمعة، أحصت البلاد 79 ألفًا و963 إصابة جديدة، ما يرفع إجماليّ عدد الإصابات على أراضيها إلى نحو 8.5 ملايين منذ بداية الجائحة. كانت الولايات المتّحدة بلغت بالفعل عتبة الثمانين ألف إصابة يوميًّا خلال شهر يوليو، لا سيّما بسبب بؤر إصابة في ولايات جنوبيّة مثل تكساس وفلوريدا، حيث كان الفيروس وقتذاك خارجًا عن السيطرة. 

أمّا حاليًّا، فإن أسوأ حالات تفشّي الفيروس تُسَجّل شماليّ البلاد وفي الغرب الأوسط، في وقتٍ تشهد نحو 35 ولاية من أصل 50 زيادةً في عدد الإصابات. 

من جهته، بقي عدد الوَفَيات على مدار 24 ساعة مستقرًّا على نطاق واسع منذ بداية الخريف، مع تسجيل ما بين 700 و800 حالة وفاة جديدة. وفي الإجمال، توفّي أكثر من 223 ألف شخص في البلاد جرّاء الفيروس. 

في فرنسا وبعدما كان حظر التجول المفروض من الساعة 21.00 إلى الساعة 6.00 يشمل بالأساس 20 مليون نسمة، تم توسيعه اعتبارا من أمس إلى 46 مليون شخص لستة أسابيع، فيما تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في هذا البلد مليون حالة، وسط تحذير السلطات من موجة ثانية «أسوأ من الأولى». 

وتضاعف الدول الأوروبية التدابير، ولا سيما دول أوروبا الشرقية التي تعاني من تدهور الوضع الصحي، وفرض عدد منها أمس تدابير جديدة، على غرار بولندا التي باتت بكاملها مصنفة «منطقة حمراء»، بعدما كان هذا التصنيف يقتصر حتى الآن على المدن الكبرى ومحيطها. 

أما في إسبانيا التي تخطت رسميا عتبة مليون إصابة، فأعلن رئيس الحكومة بيدرو سانشيز الجمعة أن العدد الفعلي «يتخطى ثلاثة ملايين»، فيما أفادت عدة مناطق عن تشديد التدابير المتخذة داعية الحكومة المركزية إلى فرض حظر تجول ليلا. 

وفي المملكة المتحدة التي تسجل أعلى حصيلة للوفيات في أوروبا تخطت 44 ألفا، تفرض مقاطعة ويلز حجرا منزليا على جميع سكانها منذ منتصف ليل الجمعة وحتى التاسع من نوفمبر. 

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات في إيران 562.705 شخصا، توفي منهم 32.320. وأعلن أمس تسجيل 5814 إصابة و335 وفاة في آخر 24 ساعة. وأسفر الوباء عن وفاة ما لا يقل عن 1.145.847 شخصا في العالم منذ أواخر ديسمبر، وفق حصيلة وضعتها وكالة فرانس برس أمس.

وعلى صعيد الأبحاث، تستأنف التجارب على لقاحين اختباريين ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة بعد تعليق مؤقت، ما يزيد فرص الحصول على لقاح أو لقاحات عدة مرخص لها بحلول مطلع عام 2021.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news