العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

احفظوا اسم هذا الشاب البحريني

أول السطر:

حينما يتم الإساءة إلى «السود» تسمى (عنصرية).. وحينما يتم الإساءة إلى «اليهود» تسمى (معاداة للسامية).. وحينما يتم الإساءة إلى «النساء» تسمى (تحيزا جنسيا).. حتى عندما يتم الإساءة إلى «المثليين» تسمى (رفض الجندرية).. ولكن لماذا حينما يتم الإساءة إلى المسلمين والرسول الكريم تسمى (حرية)..؟؟ 

احفظوا اسم هذا الشاب البحريني:

محمد بوعلاي، شاب بحريني، نابغة ومبدع، مهندس في الذكاء الاصطناعي، وأحد مطوري شبكة «جوجل» المحترفين، ومدرب في الذكاء الاصطناعي، ولديه شهادات احترافية من «أمازون ويب سيرفس».

يقول محمد بوعلاي: بدأت في عام 2017 حينما تعلمت الذكاء الاصطناعي تعليما ذاتيا، وبدأت أشارك في تعليمه في مدينة الشباب 2030 مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، بعدها أعجبني المجال وتخصصت فيه، وبدأت أتعلم أكثر في هذا المجال، وفي عام 2020 حصلت على التقدير من شركة «جوجل» بعد الكثير من الاختبارات والتدقيق، وأصبحت أول بحريني يحصل على حق مطور «جوجل المحترف» في تعلم الآلة، ووضع مملكة البحرين على خارطة مطوري «جوجل المحترفين».

يضيف بوعلاي: قدمت أكثر من 30 محاضرة، ودربت أكثر من 1500 شخص في الذكاء الاصطناعي في البحرين وفي الوطن العربي، وحضرت أكبر مؤتمر للذكاء الاصطناعي في العالم في أمريكا، وأسهمت في تأسيس أول مختبر للذكاء الاصطناعي مع وزارة شؤون الشباب والرياضة.

يؤكد الشاب البحريني محمد بوعلاي: برنامج مطوري «جوجل المحترفين» هو برنامج من شركة جوجل لمساعدة الناس للتعرف على الخبراء في شتى منتجات الشركة، ومن أهم المهارات الأساسية المفترض أن تكون عند المطورين هي: إدارة الوقت، التواصل، الاكتشاف والتعلم. 

ومن أبرز أهداف الذكاء الاصطناعي أنه يعمل على تحسين عمل المؤسسات والجهات الحكومية عن طريق عدة مجالات، منها أتمتة الأعمال التي تتطلب القوة البشرية، وفهم البيانات على نطاق واسع لمساعدة الإنسان في البحث والتحليل، كما يمكن للذكاء الاصطناعي حل مشكلات هندسية معقدة، من خلال فهم البيانات وتحليلها.

هذا نموذج للشباب البحريني، الذي استثمر تعليمه في تخصص مستقبلي سيفيد البلد، وقد نال الدعم من الدولة، ونتوقع له ولغيره من الشباب البحريني الطموح المزيد من الدعم، لأنهم سيسهمون في تسريع وتهيئة مملكة البحرين للدخول إلى المستقبل بكل جاهزية وحرفية وإتقان.. ونتمنى للجميع التوفيق.

آخر السطر:

تعقيبًا على ملاحظة: (الازدحامات المرورية على شارع الملك حمد من شارع 96 إلى تقاطع عسكر)، جاءنا الرد التالي من وزارة الأشغال مشكورة، هذا نصه:

تود وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن توضح بأنها تعمل على تنفيذ العقد التكميلي من تطوير تقاطعي ألبا والنويدرات والذي يتضمن توسيع وتحسين شارع الملك حمد السريع من مسارين إلى 3 مسارات في كل اتجاه، وقد تم الانتهاء من معظم أعمال التوسعة في الجزء المحصور بين تقاطع عسكر ومدخل رأس زويد، والعمل جار حاليًا على أعمال التوسعة لشارع الملك حمد في الجزء المنحصر ما بين تقاطع بوابة ألبا وتقاطعه مع شارع 96. كما تم اتخاذ إجراءات عديدة لتخفيف حدة الازدحامات المرورية ومن المؤمل الانتهاء من المشروع في نهاية هذا العام.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news