العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

المجتمع

إيكيا تعلن انضمامها إلى سوق السلطنة بأكبر متجر لها بالمنطقة في عمان أفنيوز مول

الجمعة ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٠ - 11:29

مسقط،20 أكتوبر 2020- تستعد السلطنة لانضمام أول متجر ضخم لايكيا في عمان أفنيوز مول في مركز العاصمة مسقط، ومن المتوقع أن يتم افتتاح متجر العلامة التجارية العالمية للأثاث بحلول الربع الأول من عام 2022.
 حيث تم خلال المؤتمر صحفي الذي عقد اليوم على شبكة الانترنت، التوقيع على الاتفاقية المشتركة بين مجموعة الطاهر، وهي شركة متعددة الأعمال التجارية في السلطنة والمطور الرئيسي لعمان أفنيوز مول، ومجموعة الفطيم التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والحاصلة على امتياز ايكيا في السلطنة، ودول أخرى كالإمارات العربية المتحدة وقطر ومصر.
وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال الشيخ/ محمد بن سعود الخليلي، عضو مجلس إدارة مجموعة الطاهر: " يسرنا التعاون مع مجموعة الفطيم، لافتتاح فرع للعلامة التجارية السويدية المعروفة عالميا ايكيا في عمان أفنيو مول، ولا نعتقد أن افتتاح متجر إيكيا عمان سيعزز من كون عمان أفنيوز مول وجهة رائدة للتسوق فحسب، بل وأيضا سيسهم في تعزيز مكانته القوية باعتباره أحد المراكز التجارية الرئيسة للتسوق في السلطنة ".
وسيتم افتتاح فرع آيكيا على امتداد طابقين، وسيكون هذا المتجر الجديد أحد أكبر متاجر العلامة التجارية في المنطقة، ومن المتوقع أن يلبي احتياجات العملاء في محافظة مسقط، والسلطنة بشكل عام كوجهة مفضلة للتسوق لمنتجات هذه العلامة التجارية الشهيرة المنتظرة.
يتم تشغيل المركز التجاري وإدارته من قبل مجموعة اللولو الدولية العملاقة للبيع بالتجزئة والتي تعد واحدة من أكبر مشغلي مراكز التسوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يدير المجموعة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب الفاضل/ يوسف علي إم أيه، وهي رائدة في عمليات البيع بالتجزئة حيث تعتبر لولو هايبر ماركت العلامة الأولى الرائدة في قطاع بيع المواد الغذائية والمتاجر في الشرق الأوسط والأقاليم الأخرى.
معربا عن شكره لمجموعة الطاهر والفطيم، قال الفاضل أشرف على أم إيه، المدير التنفيذي لمجموعة لولو العالمية: " نحن سعداء وفخورون بانضمام ايكيا في عمان أفنيوز مول، حيث أن افتتاح أكبر متجر لإيكيا على مستوى الشرق الأوسط في عمان أفنيوز مول يعد جزءا من التزامنا بالنمو المستدام وثقة تجار التجزئة بنا، ونحن ملتزمون بتعزيز البنية التحتية لعمان أفنيوز مول باعتباره العلامة التجارية الرائدة والأكثر ثقة على مستوى السلطنة".
وفي عام 2018 تم الإعلان عن خطط إعادة تطوير، والتي كان من المقرر تنفيذها وفق مراحل ضمن الخطة الاستراتيجية، حيث تم افتتاح مجموعة من الخيارات الترفيية التي تناسب متطلبات الحياة المعاصرة، وافتتاح عدد من متاجر العلامات التجارية الشهيرة، كما أن افتتاح متجر آيكيا يعد جزءا من هذه الخطط. وكجزء من حملة التطوير الشاملة التي قامت بها مجموعة الفطيم لسوق التجزئة في السلطنة، تم بالفعل الانتهاء من مرحلتين في خطة التوسعة، حيث شهدت المرحلة الثانية من التوسع إطلاق أكبر مجمع سينمائي في السلطنة، والتي تديرها شركة سينيبوليس، الرائدة في مجال دور العرض السينمائي عالمياً.
وحول خطة التوسع القوية للعلامة التجارية، قال الفاضل فينود جايان، العضو المنتدب لشركة إيكيا في مجموعة الفطيم: "سعيدين جدا بتوقيع اتفاقية افتتاح فرع لمتجر إيكيا في السلطنة، حيث أن هذه الخطوة لم تكن لتتحقق لولا وجود شريك ذو خبرة واسعة في السوق مثل مجموعة الطاهر ووجود مركز تجاري حيوي أساسي مثل عمان أفنيوز مول. إن اختيار الشريك والموقع المناسب وتطوير البنية التحتية التي تعكس هوية العلامة التجارية لإيكيا يعد أمرا بالغ الأهمية لتوسيع نطاق تواجدها في الأسوق الجديدة حول العالم، ونحن نتطلع إلى تحقيق الاستفادة الجيدة للطرفين من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية".
وسيكون متجر ايكيا جزءا من المرحلة الثالثة لخطة توسعة المركز التجاري، كما سيتم تطوير شبكات الطرق  حول المركز التجاري للتعامل مع زيادة حجم الحركة المرورية، بلإضافة الى إنشاء مواقف إضافية لسيارات، والذي سيربط بين مواقف السيارات السفلية والعلوية المتصلة بمتجر ايكيا الجديد، وإضافة ربط جديد بالطابق الثاني من المرافق الحالية في المركز التجاري، حيث تتواصل الأعمال الإنشائية على أمل أن يتم الافتتاح في الموعد المقرر.

نبذة عن عمان أفنيوز مول
في الوقت الحالي، يقدم عمان أفنيوز مول مجموعة واسعة من خيارات البيع بالتجزئة الموزعة على مساحة 80 ألف متر مربع من المساحات المبنية على امتداد 105,000  متر مربع. تتميز وجهة التسوق الرائدة بأكثر من 200 منافذ للبيع بالتجزئة ووجود متاجر متميزة غير موجودة في أي مركز تجاري آخر في السلطنة. يقع عمان أفنيوز مول في مركز العاصمة مسقط، ويتمتع بوجود تسهيلات وخدمات مميزة من أجل راحة الزبائن، كما أنه يقدم تجربة تسوق عصرية لهم، بدءاً من العلامات التجارية العالمية لبيع الملابس إلى الإكسسوارات العصرية والمجوهرات والهدايا الشخصية والأجهزة الإلكترونية إلى خيارات الترفيه والمطاعم التي توفر خيارات متعددة من المأكولات، والمقاهي، يقدم عُمان أفنيوز مول تجربة تسوق وطعام وترفيه متكاملة للسكان المحليين والسياح على حد سواء.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news