العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

جامعة البحرين تستكمل نقل جميع تطبيقات البنية التحتية لتقنية المعلومات إلى سحابة أمازون ويب سيرفيسز

الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ - 10:40

أعلنت جامعة البحرين اليوم، الثلاثاء، عن وصولها إلى المرحلة الأخيرة من عملية نقل البنية التحتية لتقنية المعلومات بالكامل إلى سحابة أمازون ويب سيرفيسز. وباكتمال عملية نقل التطبيقات بحلول نهاية هذا العام ستكون الجامعة أكبر جامعة في الشرق الأوسط تقوم بنقل تطبيقاتها الأساسية بشكل كامل إلى السحابة، بما في ذلك نظام إدارة معلومات الطالب ونظام إدارة المراسلات وبوابة الصفحة الرئيسة والنطاق الفرعي والواجهات الخلفية للأنظمة. 
ويوفر نقل التطبيقات الأساسية إلى السحابة مزايا استثنائية لجامعة البحرين، بما في ذلك خفض النفقات وتعزيز الأمان وتسريع عملية إطلاق المشاريع وتنفيذ الأفكار الجديدة. ومن خلال استخدام خدمات أمازون ويب تم تحسين مستوى أداء التطبيقات الأساسية بأكثر من 40٪. كما تحسن مستوى أداء الموقع الإلكتروني للجامعة بنسبة تزيد عن 50٪، وهي الصفحة التي يتم استخدامها للوصول إلى النطاقات الفرعية والخدمات المخصصة للطلبة.
وتشمل الفوائد الأخرى التي ستحصل عليها الجامعة القدرة على تسريع الجداول الزمنية لأبحاث طلبة الماجستير والدكتوراه في الجامعة، عبر تمكينهم من الوصول إلى الحوسبة عالية الأداء لتحليل مجموعات البيانات الضخمة بشكل سريع وأكثر فعالية، إلى جانب الاستفادة من التقنيات المتقدمة مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، كما بات بإمكان الباحثين أيضاً مشاركة نتائجهم بسهولة مع المتعاونين في كافة الجامعات حول العالم.
وقال رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض حمزة: "من المهم أن تتمتع مؤسسات التعليم العالي بالقدرة على التكيف بشكل سريع وفعّال مع التحولات التي يشهدها عالمنا اليوم. وقد تمكنت جامعة البحرين - من خلال نقل البنية التحتية تقنية المعلومات إلى سحابة أمازون ويب سيرفيسز من تحسين التطبيقات التعليمية الأساسية لتقديم خدمات وأدوات تعليمية أفضل للطلبة والمدرسين على حد سواء، الأمر الذي سيسهم - بلا شك - في فتح عالم جديد من الفرص لتقديم حلول تعليمية مبتكرة".

aak_news