العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

نجاح

الحمد لله، لقد بدأت أعداد الحالات الجديدة من الإصابات بفيروس كورونا تتناقص، وقد وصلت تقريبا إلى المعدل نفسه الذي كانت عليه قبل الارتفاع الكبير الذي حصل في عاشوراء، وصارت الحالات اليومية في حدود الثلاثمائة حالة، بل تراجعت في بعض الأيام إلى 250 حالة، ما يعني حدوث تحسن كبير، وحتى بالنسبة إلى العمالة الأجنبية صارت الأعداد أقل كثيرا مما كانت، بل أصبحت أقل من الإصابات المحلية، وهذا يعني أن هناك التزاما من الجميع يبشر بالخير إن شاء الله.

ومما لاشك فيه أن هناك جهودا كبيرة قد بذلت للوصول إلى هذه النتيجة سواء من ناحية التوعية والدعوات إلى الالتزام التي قام بها الجميع من المسؤولين ومن الفنانين ومن الرياضيين ومن الأطباء والعاملين في المجال الصحي لأداء الواجب المطلوب تجاه الوطن، أو من ناحية الإجراءات المتخذة ومنها زيادة المبالغ على مخالفة عدم لبس الكمامة.

السؤال الآن هو كيف نحافظ على هذا التحسن، ففي العالم هناك دول تحسنت ثم عادت وارتفعت فيها الحالات أكثر من السابق، وهناك دول استطاعت أن تحافظ على ما حققته من تحسن رغم أنها فتحت مصانعها وشركاتها كالصين مثلا. والمطلوب حاليا هو دراسة كيف يمكن أن نحافظ على تحسن أوضاعنا مع عودتنا إلى الحياة الطبيعية تدريجيا.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news