العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

جائحة كورونا.. وبرنامج عمل الحكومة

أول السطر:

خريجو الثانوية العامة في المدرسة الهندية الجديدة تأخرت شهاداتهم في الهند بسبب جائحة كورونا، وقد بدأ الفصل الدراسي الأول في الجامعات، ولم يتم قبولهم في جامعة البحرين لعدم توافر الشهادة الأصلية.. ومؤخرا تسلموا الشهادات الأصلية.. فهل من حل مسؤول وتجاوب كريم معهم؟ فهؤلاء أبناؤكم.. ومن حقهم أن ينالوا حق التعليم الجامعي.. نرجو أن يتم النظر في أمرهم بشكل عاجل، من منطلق الواجب والمسؤولية والأمانة، ولا تتسببوا في ضياع مستقبلهم، وهدر جهود أولياء أمورهم. 

للعلم فقط:

بعض جهات العمل تلزم النساء الحوامل الدوام والحضور الشخصي، بدلا من العمل «عن بعد» الذي وجهت له الدولة، الأمر الذي قد يتسبب في إصابة الحامل بالمرض، ونقص مناعتها في فترة الحمل.. نرجو من الجهات المختصة إعادة توجيه وتذكير المسؤولين بعدم إجبار النساء الحوامل على الدوام والحضور إلى العمل.

جائحة كورونا.. وبرنامج عمل الحكومة:

في يناير 2019 أعلنت الحكومة الموقرة برنامج عملها أمام البرلمان للسنوات الأربع المقبلة، وجاء بعنوان: «أمن اقتصادي واجتماعي مستدام في إطار توازن مالي» للأعوام من 2019 - 2022.

كانت الرؤية والتخطيط والإعداد والتجهيز لبرنامج معين وواضح، شاملا التوجهات والسياسات، ويهدف إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتوفير الخدمات اللازمة للمواطن، وبما يحافظ على مكتسباته الحالية، ومن دون تحميله أي أعباء إضافية مستقبلية، والعمل على تحسين ظروفه المعيشية، ليظل هو محور التنمية وغايتها الأساسية.

وقد تضمن برنامج الحكومة تسعة أهداف عامة يتم تحقيقها عبر ثلاث أولويات وهي: تعزيز الثوابت الأساسية للدولة والمجتمع، والاستدامة المالية والتنمية الاقتصادية، مع تأمين البيئة الداعمة للتنمية المستدامة.

واليوم، بعد تأثر العالم أجمع ومملكة البحرين بجائحة كورونا، والتي سرت تداعياتها على جميع نواحي الحياة ومجالات العمل وعلى برنامج عمل الدول والحكومات، نرى من المفيد أن يتم عرض تقرير رسمي خلال هذا العام يوضح ما تم تحقيقه من برنامج عمل الحكومة في الفترة الماضية، وما سيتم تنفيذه في المرحلة المقبلة، وما سيتم تأجيله إلى السنوات القادمة، ونحن على ثقة بأن الجميع يتفهم كل ذلك، نظرا إلى تعديل وإعادة ترتيب أولويات العمل الوطني التي فرضتها جائحة كورونا.

ملاحظة واجبة:

نتمنى على إحدى البلديات أو المحافظات في البلاد المبادرة إلى إطلاق اسم سمو أمير دولة الكويت الراحل صباح الأحمد -رحمه الله- على منشأة أو شارع، أو مدرسة أو جامع، أو أي مشروع في المحافظة.. فأمير الإنسانية يستحق المزيد من التقدير والتكريم والوفاء.

آخر السطر:

سرعة القبض على سارق محل المجوهرات بالرفاع، بفضل اليقظة الأمنية والجاهزية الرفيعة، بجانب وجود كاميرات داخل وخارج المحل والسوق، تستوجب إلزام كل المحلات والأسواق والبرادات بلا استثناء بتركيب كاميرات مراقبة.. سواء عبر تشريع وقانون، أو إجراء وقرار ملزم، حفظا للأمن المجتمعي، وتعزيزا للسلامة والاطمئنان، وردعا لمن تسول له نفسه ارتكاب الجرائم والسرقات.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news