العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

لحل مشكلة مرضى قوائم الانتظار.. الحكومة:
زيادة العمليات الجراحية من النوع المتوسط وإضافتها إلى عمليات اليوم الواحد

كتب: وليد دياب

السبت ١٧ أكتوبر ٢٠٢٠ - 02:00

خطة متكاملة لإجراء العمليات في تخصصات الأطفال والباطنية والجراحة


أكدت الحكومة أنها درست الاقتراح برغبة بشأن قيام وزارة الصحة بعمل خطة لاستحداث نظام مستشفيات جراحة اليوم الواحد وتزويدها بالكوادر والأجهزة الحديثة.

وتقدر الحكومة حرص المجلس واهتمامه بما يوصي إليه الاقتراح برغبة المذكور من أهداف، تتمثل -بحسب ما يتبين من المذكرة الايضاحية للاقتراح- في تقديم أفضل الخدمات الصحية إلى المواطنين، وذلك من خلال الحد من كثافة مرتادي المستشفيات العامة، والاسهام في حل مشكلة بقاء العديد من المرضى على قوائم الانتظار لإجراء عمليات جراحية في التخصصات المختلفة لمدد طويلة، فإن الحكومة يهمها بأنها تتفق مع الأهداف المرجوة من الاقتراح، وتشير إلى أنها قد قامت بإعداد خطة متكاملة لإجراء العمليات في تخصص الأطفال والباطنية والجراحة، وسيتم البدء في تنفيذ هذه الخطة عند توافر الاحتياجات المطلوبة، كما تم زيادة العمليات الجراحية من النوع المتوسط واضافتها إلى جدول عمليات اليوم الواحد، ويقوم قسم الجراحة بمجمع السلمانية الطبي بشكل مستمر بدراسة تحسين جدولة العمليات الجراحية وتقليل قوائم الانتظار وزيادة عمليات اليوم الواحد في ظل الموارد المتاحة ومحدودية المساحة بمجمع السلمانية الطبي.

وتجدر الإشارة إلى أنه مع تطبيق نظام الضمان الصحي وآلية التسيير الذاتي للمستشفيات الحكومية، سوف تشهد هذه الخدمات نقلة نوعية في مستواها وجودتها بما يحقق الطموحات.

واستناداً إلى ما تقدم، فإن الحكومة توافق على ما يرمي إليه الاقتراح برغبة الماثل من أهداف، وتؤكد تحققها بالفعل، من خلال تطوير جميع الخدمات الصحية، وخاصة تلك المقدمة بمجمع السلمانية الطبي بما في ذلك العمليات الجراحية، إيماناً منها بضرورة تقديم أفضل الممارسات الطبية العالمية في تقديم العلاج وفق أعلى معايير الجودة.

 

الانتهاء من المركز الصحي بمدينة خليفة منتصف 2021


  أكدت الحكومة ان الانتهاء من تنفيذ مشروع مركز صحي بمدينة خليفة سيكون في موعده المحدد، لافتة إلى انه من المتوقع الانتهاء من المشروع في النصف الثاني من العام القادم، حيث تم الانتهاء مما يقارب 40% من اساسات المشروع، وجار العمل على استكمال الاعمال المتبقية بحسب الجدول الزمني المعتمد من قبل المعنيين بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

جاء ذلك في رد الحكومة على اقتراح برغبة نيابي بشأن موعد الانتهاء من انشاء مركز صحي بمدينة خليفة نظرًا إلى افتقار المدينة إلى مركز صحي نموذجي يلبي احتياجات قاطنيها في الحصول على العلاج المناسب والاستفادة من الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وردا على اقتراح برغبة نيابي آخر بشأن الإسراع في بناء مركز صحي لمنطقة البديع، كشفت الحكومة عن تخصيص جزء من عقار مسجل باسم مملكة البحرين لصالح الاستخدامات الاسكانية، لتسجيله كمركز صحي على مساحة 17 ألف متر مربع، وفق المواصفات والمعايير الصحية المتبعة في هذا الشأن، وجار حاليا إعداد التصاميم التفصيلية الخاصة بالمشروع بالتنسيق بين وزارتي الصحة والأشغال. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news