العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٦٨٣ - الاثنين ٠١ مارس ٢٠٢١ م، الموافق ١٧ رجب ١٤٤٢هـ

رأي أخبار الخليج

خطاب جلالة الملك.. وركائز عصر جديد في البحرين

جاء الخطاب الشامل لجلالة الملك يوم أمس في افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة ليبرز معالم الإنجازات الوطنية في مواجهة الأزمات المباغتة كجائحة كورونا، وركائز بناء وصياغة المستقبل الزاهر للبحرين وفق رؤى فكرية ثاقبة ومناهج علمية رصينة قادرة على مواجهة تحديات هذا العصر.

فقد كان من دواعي الفخر والاعتزاز الوطني إشادة جلالته بالنموذج البحريني في التصدي لجائحة كورونا، الذي استطاع أن يحقق «صيتا عالميا وموقعا رياديا» وفق تعبير جلالته، وهو ما لم يكن ليتحقق لولا التوجيهات الحكيمة لجلالة الملك والإدارة الحصيفة لفريق البحرين الوطني في مواجهة الأزمة بقيادة سمو ولي العهد؛ فلقد برهنت هذه الأزمة على قدرات قيادية فائقة للبحرين قيادةً وشعبا في مواجهة الأزمات المصيرية، كما أظهرت أصالة ونبل أخلاقيات شعبنا وشمائله الخيرية الراقية كما جسدتها حملة «فينا خير» التي قادها سمو الشيخ ناصر بن حمد والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

ولهذا، فقد عبر الخطاب السامي لجلالة الملك بجلاء عن ملامح التجربة البحرينية التنموية الناهضة في صورة مجتمع يأخذ بالأساليب الحديثة وتقنيات علوم المستقبل، سواء في مواجهة الأزمات الطارئة أو في صياغة سياسات التنمية والبناء العلمي العصري، القادر على مواكبة عصر العلم والتقدم الذي يعيشه عالمنا سواء عبر اقتحام عالم الفضاء أو بالاستثمار في الاستخدامات السلمية لعلوم الطاقة الذرية وتبني استراتيجيات التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي.

وتستند استراتيجية النهوض والتطور الوطني التي تحدث عنها جلالة الملك في خطابه السامي إلى منجزات المشروع الإصلاحي الذي قاده جلالة الملك، ومقومات السياسات التنموية والبنية التحتية القوية التي نجحت في تحقيقها حكومة البحرين بقيادة سمو رئيس الوزراء.

وفي هذا السياق، لا بد من التأكيد أن ملامح العصر الجديد الذي تتم صياغته على أرض البحرين إنما تستند إلى ركيزتين محوريتين؛ هما تعزيز الدور الحيوي للشباب في قيادة مسيرة التنمية والتركيز على ترسيخ مكانة المرأة البحرينية وتمكينها في جميع مجالات العمل الوطني. ولا شك أن هذه المقومات جميعها من الأسس الاستراتيجية لنجاح أي تجربة تنموية قادرة على تحقيق النهضة الشاملة، وهو ما يؤكده خطاب جلالة الملك في كل مناسبة وطنية.

إقرأ أيضا لـ""

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news