العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العقاري

تدير أكثر من 4000 وحدة سكنية في البحرين.. وتفتتح أول فروعها في الإمارات هذا الشهر «رييل سيرتش».. إدارة العقارات بمفهوم متطور

الأربعاء ٠٧ أكتوبر ٢٠٢٠ - 02:00

تأسست شركة رييل سيرتش عام 2014 كشركة متخصصة في مجال إدارة الممتلكات والمباني. وهي إحدى الشركات التابعة لشركة بن فقيه للاستثمار العقاري. وشهدت منذ تأسيسها تطورات متلاحقة لتصبح الآن  «مجموعة رييل سيرتش» التي يندرج تحتها عدد من الشركات المتخصصة في عدة مجالات و تقدم خدمات شاملة وحلول متكاملة تشمل الصيانة والتنظيفات والحراسة والاستقبال بالإضافة إلى خدمات بيع وتأجير العقارات والاستشارات.

مؤخرا.. قامت الشركة بالتعاقد مع شركات توفر خدمات إضافية مثل الاتصالات واشتراكات الانترنت وخدمات الغسيل والكي وتوفير مياه الشرب وغسيل السيارات وصولا إلى خدمات الترفيه والرياضات المائية والمطاعم المميزة لتوفير تجربة حياتية فريدة من نوعها لعملائها في مختلف المباني والمجمعات السكنية والتجارية.

مجموعة رييل سيرتش

حول هذه الشركة الرائدة، يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة رييل سيرتش، عبدالله العوضي: من الشركات التي تملكها مجموعتنا شركة Luxury Living  وهي شركة معنية بإدارة المشاريع ذات الطابع العالمي والمشاريع التي تحمل علامات تجارية عالمية وتعمل ضمن معايير معينة. 

كما تضم مجموعتنا أيضا شركة Maidclean المتخصصة في تقديم خدمات التنظيف الشاملة للمباني والوحدات السكنية ضمن أعلى معايير الجودة و السلامة.  

كما أطلقنا مؤخرا شركة We Repair التي تقدم خدمات الصيانة الشاملة ضمن أعلى المعايير وأحدث التقنيات وهي مرتبطة بمركز للاتصال يتلقى جميع الشكاوى والطلبات المتعلقة بأعمال الصيانة في العقارات التي تديرها الشركة.

وللتكنولوجيا الحديثة -يتواصل حديث عبدالله العوضي- دور أساسي في عملنا. فقد قمنا بتوظيفها في عدة مجالات كالتسويق والصيانة والمحاسبة. وقمنا خلال العام الماضي بتحديث الموقع الإلكتروني للشركة. كما أننا طبقنا أنظمة الدفع الإلكتروني التي لاقت استحسان عملائنا، وخصوصا في ظل الظروف الراهنة.

كما قمنا بالتعاقد مع إحدى أهم الشركات لتطوير تطبيقات ذكية تسهل علينا خدمة عملائنا والتواصل معهم. وقد انتهينا فعلا من تطوير ثلاثة تطبيقات متخصصة أحدها يمكن سكان مبانينا من طلب خدمات الصيانة ومتابعتها مباشرة. بالإضافة إلى تطبيقين آخرين يستهدفان السوق المحلي والخليجي على حد سواء وسنعلن تفاصيلهما قريبا.

 ويضيف العوضي: واليوم تضم مجموعة شركات رييل سيرتش أكثر من 300 موظف بخبرات ومؤهلات قوية في مختلف المجالات. مع حرصنا على توظيف الكفاءات الوطنية بشكل خاص.

وقمنا مؤخرا بإعادة هيكلة وتطوير قسم المبيعات وتعيين مستشار عقاري مسؤول لكل مبنى لتسهيل التواصل والحفاظ على مصالح العملاء. 

وحاليا تقوم رييل سيرتش بإدارة العشرات من المباني والمشاريع التي تشمل أكثر من أربع آلاف وحدة سكنية باختلاف أحجامها وأنواعها وعدد سكانها في مختلف مناطق المملكة. والمعيار الذي نعتمده هو توفير أفضل الخدمات والحفاظ على نسبة إشغال عالية في المباني.  وهو إنجاز نفتخر به خصوصا في الفترة الراهنة التي تشهد العديد من التحديات. كما أن لدينا فريقا مؤهلا لإدارة المجمعات التجارية، لما لدى هذا النوع من العقارات من الخصوصية والمتطلبات التي تختلف عن المباني السكنية.

ومن أهم ما يميزنا شبكة العملاء الكبيرة التي بنيناها والتي تضم حوالي 30000 عميل، منهم ملاك ومستثمرون ومستأجرون من جنسيات متنوعة، نعتبرهم جزءا من عائلتنا. أضف إلى ما سبق امتلاكنا قاعدة بيانات ضخمة تضم أكثر من 120000 اسم لعملاء جدد محتملين نسعى أن نستقطبهم للمشاريع التي سنقوم بتسويقها وإدارتها مستقبلا في منطقة الخليج.

خدمات استشارية

ويتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة رييل سيرتش: من أهم ما يميزنا أيضا تقديم خدمات الاستشارات يدا بيد مع المستثمرين لمساعدتهم على تطوير مشاريعهم الخاصة من خلال فريق عالي المستوى من المستشارين والشركات الاستشارية المتخصصة. وتتنوع خدماتنا الاستشارية بحسب حاجة العميل سواء كانت لشراء عقار أو تطوير مشروع أو الاستفادة من خدماتنا في إدارة المباني. حيث يقوم فريقنا المتخصص بمقابلة العملاء وتحديد احتياجاتهم وترتيب الزيارات الميدانية وعمل الدراسات اللازمة والإشراف على تحضير وتوقيع العقود وكل ما يلزم لتوفير أفضل الفرص الاستثمارية للعملاء وتقديم الحلول المناسبة للحفاظ على قيمة استثماراتهم وتحقيق أفضل العوائد.

وفيما يتعلق بطبيعة المباني التي تديرها الشركة والتحديات التي تواجهها في هذا الجانب، يقول عبدالله العوضي: تم تقسيم المباني على أربع مناطق تبعا لتوزيعها الجغرافي. وهناك مدير مسؤول عن كل منطقة يمثل نقطة الوصل بين المبنى والشركة، ويقوم بمتابعة الشؤون اليومية في المبنى والتأكد من سلامة وراحة السكان. وبطبيعة الحال لا تخلو الأمور من بعض التحديات ومنها مثلا الأوضاع في الفترة الأخيرة والتي استدعت منا العمل بسرعة لأخذ جميع الاستعدادات والاحترازات للحفاظ على سلامة الموظفين والسكان. والسر بتخطي أي من التحديات هو العمل والتطوير المستمر واتخاذ القرارات المدروسة.

التوسع خارج المملكة

وماذا عن التوسع الجغرافي خارج البحرين؟

يجيب الرئيس التنفيذي لمجموعة رييل سيرتش: سنقوم بإذن الله بافتتاح فرع جديد في دولة الإمارات خلال هذا الشهر. وستكون انطلاقتنا من إمارتي دبي وأبو ظبي. كما ننوي التوسع لتقديم خدماتنا في المملكة العربية السعودية من خلال  تطبيقات وأنظمة مبتكره خاصة بنا. ونطمح مع نهاية العام 2022 إلى التواجد في عدة بلدان في المنطقة.

ويختتم العوضي بالحديث عن تأثيرات جائحة كورونا وما إذا كانت قد أثرت على أداء الشركة قائلا: من المؤكد أن الجائحة أثرت على العديد من القطاعات ولكنني أؤمن أن تأثيراها على القطاع العقاري لم يكن الأسوأ كما على القطاعات الأخرى. ولقد حرصنا منذ بداية الجائحة على التواصل الدائم مع الملاك والمستثمرين والسكان وقمنا بطرح عدد من العروض والحلول لتقليل الضرر المادي الواقع على الملاك والعمل على تحقيق أفضل العوائد المادية في هذه المرحلة والمحافظة على قيمة استثماراتهم.

 ورغم أننا شهدنا في الأشهر الأولى للجائحة انخفاضا في عمليات الشراء، لكننا لاحظنا حركة نشطة في عمليات الاستئجار، ما يؤكد فكرة أن الاستثمار العقاري هو الأقل خطرا بين أنواع الاستثمارات المختلفة. وهذه الفترة وكما يسميها البعض Buyer’s Market جيدة لمن ينوي شراء عقار، وذلك لتدني عدد عمليات الشراء وانخفاض الأسعار وفريقنا في رييل سيرتش على استعداد دائم لتقديم النصح والمشورة اللازمة لمن يحتاج إليها.

 

 

 

 

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news