العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٨٦ - الثلاثاء ٢٤ نوفمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٢هـ

العقاري

«أونيكس بحرين بي».. أفضل مشروع سكني شاهق الارتفاع في الوطن العربي

الأربعاء ٣٠ ٢٠٢٠ - 02:00


فاز بالجائزة الدولية للعقارات في «العالم العربي وإفريقيا» 

تكريم «الكوهجي للتطوير العقاري» نوفمبر القادم.. والجائزة هدية من الشركة إلى البحرين


 

فاز مشروع أونيكس بحرين بي الذي تنفذه شركة الكوهجي للتطوير العقاري، إحدى كبريات شركات التطوير العقاري في البحرين، كأفضل مشروع عربي لفئة المشاريع السكنية الشاهقة، وذلك ضمن الجائزة الدولية للعقارات في العالم العربي وإفريقيا، والتي تعد واحدة من أكبر وأرقى الجوائز المرموقة والمعروفة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. ليتفوق مشروع أونيكس بحرين بي بذلك على مشاريع عملاقة في منافسة حادة من جانب أفضل الشركات العقارية المتخصصة في جميع أنحاء العالم العربي وإفريقيا. 

منافسة عالمية

وسيتم تكريم شركة الكوهجي للتطوير العقاري في الحفل الافتراضي الذي سوف يشهد توزيع جوائز أفضل العقارات العربية في الخامس من نوفمبر القادم. 

وتضم لجنة التحكيم للجائزة نخبة من الخبراء في القطاع العقاري الذين يعملون بشكل مستقل كلجنة تحكيم، ويزيد عددهم على 80 خبيرًا. يرأس لجنة التحكيم لورد كايثنس، ولورد بست، ولورد وافيرلي، وهم من أعضاء مجلس اللوردات في البرلمان البريطاني.

وفي ظل الأوضاع الحالية لانتشار فيروس كوفيد-19 سيتم توزيع جوائز العقارات العربية والإفريقية في حفل افتراضي، وسيكون حفل هذا العام هو الـ 27 للجوائز التي تغطي أكثر من 45 فئة سكنية وتجارية عقارية مختلفة، وتضم مشاركين من المنطقة العربية، وأوروبا، وإفريقيا، وكندا، وأمريكا الوسطى والجنوبية، ومنطقة البحر الكاريبي، والولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والمحيط الهادي. 

وكان قد تم تسليم مشروع أونيكس بحرين بي إلى لجنة التحكيم المستقلة في يوليو الماضي، حيث أشرفت على عملية تقييم المشروع لجنة مستقلة تضم كلا من جيل كين المحرر السابق لمجلة العقارات الدولية والسفر، وفيكتويا تايلور المحرر الحالي لمجلة العقارات الدولية والسفر، وديل حسين العضو المنتدب لمجموعة أدريم في لندن.  وركز المقّيمون على العديد من العناصر الخاصة بالمشاريع السكنية الشاهقة الارتفاع، بما في ذلك تصميم المشروع والجودة والخدمة والابتكار والالتزام بالاستدامة. ونجح مشروع أونيكس بحرين بي في الفوز بالجائزة لتميزه في العديد من هذه العناصر. ومن أبرزها أن المشروع قد تم تطويره من قبل شركة الكوهجي للمقاولات والتي تعتبر إحدى أفضل الشركات الرائدة في التطوير العقاري والتي تمتلك خبرة واسعة تمتد لأكثر من 50 عامًا في تطوير مشاريع عالمية المستوى. 

مشروع مميز

ويتكون مشروع «أونيكس بحرين بي» من برجين، برج (أ) وهو أونيكس بحرين بي، وبرج (ب) وهو عبارة عن شقق فندقية. وتسير أعمال البناء على قدم وساق حيث وصل العمل في برج (أ) إلى الطابق الأخير وهو الطابق 44, وقريبًا سوف يتم الاحتفال بتركيب قمة المبنى. ووصل العمل في برج (ب) إلى الطابق 17 وسوف يتم الإعلان قريبًا عن تعيين شركة مشغّلة للشقق الفندقية. 

ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي عند مدخل خليج البحرين، ويركز التصميم المعماري لمشروع أونيكس بحرين بي على إبراز اللغة المعمارية المستخدمة في البرجين مع الواجهات الخارجية للمشروع، كما يعزز التصميم المنحني للبرجين الإطلالات الساحرة ويخلق شكلا متميزا للمشروع. 

أما الشقق السكنية في مشروع أونيكس بحرين بي فتوفر مجموعة متنوعة من التصميمات والمساحات مع مخططات متميزة ومصممة لتناسب الاحتياجات المختلفة وتوفر الفخامة اللا متناهية. وتتراوح الشقق بين غرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف على مساحة بناء تبلغ 220 مترا مربعا، إضافة إلى وحدات تعتبر سكاي فيلاز مكونة من  4 و 5 غرف نوم وتتراوح مساحتها بين 300-500 متر مربع. 

ويشتمل المشروع على أكبر وحدات بنتهاوس مساحةً في خليج البحرين حيث تمتد كل وحدة بنتهاوس على طابقين بمساحة بناء تبلغ 650 مترا مربعا، لتوفر أرقى مستوى من التشطيبات العصرية، والمساحات الخارجية الواسعة، إلى جانب بركة سباحة خاصة لكل وحدة. 

تصميمات عالمية وتكنولوجيا متطورة

وقد تم تصميم المخططات المختلفة للمشروع على أساس موضوعين رئيسيين نفذتهما إحدى شركات التصميم الداخلي العالمية الحائزة على جائزة تقديرية خصيصًا من أجل شقق أونيكس بحرين بي. 

وأبدت لجنة التحكيم اهتمامها بالحملات التسويقية للمشروع، والتغطيات الإخبارية في الصحف المحلية، كما ركزت على جوانب السلامة، والاستدامة الأمنية، والطرق المبتكرة المستخدمة في المشروع لضمان الاستدامة الفعالة، وذلك باستعراض أحدث التكنولوجيات المتطورة المستخدمة في بناء مشروع أونيكس بحرين بي. 

ونجحت شركة الكوهجي للتطوير العقاري والمقاولات في تحقيق الاستدامة من خلال تطبيق الحلول التقنية المتطورة. وتضمن ذلك طريقة تركيب القوالب الخرسانية (الطابوق) باستخدام أنواع حديثة تمتاز بكونها خفيفة الوزن ومصنوعة من مكونات طبيعية بالكامل تساهم في خفض مدة البناء نظرًا إلى أن طريقة تركيبها تعتبر أسرع من أنظمة الجدران الخرسانية التقليدية. 

كما قامت شركة الكوهجي للمقاولات بتطبيق نظام الألمنيوم الحراري وخلق حاجز عازل داخل إطار النافذة. ومن خلال تركيب النوافذ والأبواب المصنوعة من الزجاج المزدوج، فإنه يتم الحد من الضوضاء بنسبة تصل إلى 80% وبالتالي الحفاظ على درجات الحرارة في الشقق لتكون أكثر برودة خلال شهور الصيف الحارة في البحرين. 

وتتميز هذه الأنظمة بمقاومتها للهب، وتعزيز السلامة، وخفض تكاليف الصيانة، فضلا عن متانتها العالية، وعدم تعرضها للتآكل. 

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأنظمة تستخدم شبكات متطورة لوحدات مناولة الهواء، والضواغط، وأبراج التبريد، وغيرها من المعدات للتأكد من أن الهواء داخل المبنى نظيف ومريح. مع الاعتماد على التكنولوجيا الذكية والطاقة المتجددة التي تجعل هذه الأنظمة أكثر استدامة. كما سيتم استخدام مياه تكييف الهواء في ري المساحات الخضراء في المشروع لتحقيق نظام مستدام عالي الكفاءة. 

علاوة على ذلك، تم تركيب مصابيح LED- Light Emitting Diode (الصمام الثنائي الباعث للضوء) منخفضة القوة الكهربائية والتي تعمل بجهاز استشعار في مختلف الأماكن. 

تقديرا للتميز

في تعليقه على الجائزة التي فاز بها مشروع أونيكس بحرين بي، قال المهندس محمد عبدالغفار الكوهجي، مدير عام شركة الكوهجي للتطوير العقاري: «إننا نشعر بالفخر والاعتزاز لما حققه مشروع أونيكس بحرين بي بالفوز بجائزة أفضل مشروع لفئة المشاريع السكنية شاهقة الارتفاع في العقارات العربية والأفريقية ضمن جوائز العقارات الدولية التي تعد أكبر جائزة مرموقة في العالم.»

«إن الفوز بهذه الجائزة رفيعة المستوى يعد تقديرًا لخدماتنا المتميزة وسعينا الحثيث نحو الجودة. وباعتبارنا إحدى الشركات الرئيسية المساهمة في القطاع العقاري في مملكة البحرين، فإن شركة الكوهجي للمقاولات والكوهجي للتطوير العقاري تسعى جاهدة إلى تعزيز ريادتها والبحث عن أفضل الطرق لتحقيق مشاريع عالية الجودة. 

«ويشرفنا أن نُهدي هذه الجائزة لمملكة البحرين الحبيبة مع تعهدنا بالحفاظ على أعلى المستويات وتعزيز الروابط الوثيقة والتعاون المثمر القائم مع مؤسسة التنظيم العقاري لتعزيز مكانة البحرين كوجهة رائدة للاستثمار العقاري على المستوى الإقليمي والعالمي.» 

«إن هدفنا من مشروع أونيكس بحرين بي هو إيجاد تصميم معماري راقٍ مع أفضل الخصائص الوظيفية المتطورة. وإن نجاح أعمالنا يكمن في العلاقات الوثيقة التي تربطنا بموردينا ومتانة إدارة سلسلة امدادات المواد الخام اللازمة للمشاريع العقارية، وسعينا الدائم نحو تعزيز الحياة الصحية والسلامة، فضلا عن الجودة والخدمات الراقية والتي تمثل الأساس الراسخ للتميز العالمي. كما ان قوتنا الأساسية تكمن في التركيز على أحدث التوجهات التكنولوجية والاستثمار في الإبداعات المتطورة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news