العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

البحرين تحقق نجاحات مميزة في تجربة التعلم عن بُعد

الأحد ٢٧ ٢٠٢٠ - 02:00

أكد عدد من أولياء أمور طلبة المدارس الحكومية ثقتهم بقدرة وزارة التربية والتعليم على توفير التعليم المناسب لأبنائهم، رغم الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا كوفيد 19، مشيرين إلى أنهم لمسوا إمكانيات الوزارة اللافتة خلال الفترة الماضية بمتابعة عملية التعلم عن بعد وتوفير الوسائل المساعدة للطلبة وأولياء الأمور.

وقالت دلال عبدالكريم والدة الطالبة ريم عمار المقهوي، بالصف الأول الثانوي: لقد كانت تجربة التعليم عن بعد تجربة فريدة ومثمرة، رغم بعض الصعوبات التي واجهتنا في البداية، ولكننا استطعنا حلها بعد توافر الوسائل اللازمة، بدعم كبير من الوزارة والمدرسة، ولقد كانت تجربة مشوقة، وكانت ابنتي تتعاون مع معلماتها وزميلاتها، كما أعجبتنا فكرة تقديم الدروس المتلفزة، وأرى أن الوزارة قادرة على تقديم الأفضل في العام الدراسي الجديد.

فاطمة أحمد عبدالله والدة الطالبة دعاء حبيب الله مظفر قالت: نشكر القائمين على العملية التعليمية على جهودهم خلال الفصل الفائت، فقد كان الإنجاز جباراً، وفي فترة قياسية، لذا نحن على ثقة بأن القادم أجمل بإذن الله.

وأوضح علي رضا علي والد الطالبة إسراء بالصف الأول الثانوي: أرى أن التعليم الرقمي تجربة ناجحة بشكل عام، كما وفرت وزارة التربية والتعليم العديد من الخيارات مثل الحصص المتلفزة التي تعد نقلة نوعية. وقالت دلال السيد حسن ماجد والدة الطالبة فاطمة السيد جلال سعيد: لاحظت أن تفاعل ابنتي مع استراتيجيات التعليم عن بعد كان ممتازاً، وأعتبر أن هذه التجربة سباقة في مملكة البحرين، ونحن سعداء بمتابعة استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، والتي تبشر بعودة مدرسية موفقة بإذن الله.

وأخيراً، أكدت جنان محمد مهدي والدة ياسمين عبدالجليل العشيري الطالبة في الصف الأول الثانوي أن تجربة مملكة البحرين في مواجهة تعليق الدراسة تجربة جديرة بالتقدير والاعتزاز، وأتاحت الكثير من الإمكانيات الفعالة للطلبة، وأفادتهم بشكل كبير، وأرجو عند بث الدروس المتلفزة في العام الدراسي القادم أن تتم مراعاة توقيت الدروس المقدمة عبر الفصول الافتراضية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news