العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

غرامة الكمامة 20 دينارا فقط

أول السطر:

مجموعة من المتقاعدين في عام 2005 من الموانئ، إثر خصخصة الشركة، وقد توجهوا إلى العمل في القطاع الخاص بعد ذلك، يجدون أنفسهم اليوم عاجزين عن تسديد الالتزامات المالية للبنوك والحياة المعيشية، بعد تطبيق التعديلات الجديدة لقانون التقاعد، ويرون أنهم خسروا جزءا مهما من الراتب التقاعدي.. وبدورنا ندعو الجهات المعنية إلى النظر في الحالات الإنسانية للمتقاعدين، وفقا لروح القانون.

للعلم فقط:

الفحص العشوائي لفيروس كورونا (بالآلاف) يتم يوميا وبالمجان، للمواطن والمقيم، فيما فحص السفر برسوم قدرها ستون دينارا للمواطن والمقيم.. لماذا لا يكون فحص السفر مجانيا للمواطن فقط، أو بسعر رمزي أقل من الحالي.

غرامة الكمامة 20 دينارا فقط:

عقوبة عدم ارتداء الكمامة في السعودية ألف ريال، تشمل كذلك عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، أو من يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله القطاعين العام أو الخاص. وعقوبة عدم ارتداء الكمامة في دولة الإمارات ألف درهم. أما في دولة الكويت فالعقوبة هي الحبس مدة ثلاث أشهر بالإضافة إلى غرامة تصل إلى نحو 3 الآف دينار كويتي، أما في سلطنة عمان فالعقوبة هي 20 ريالا عمانيا (20 دينارا بحرينيا) مع توقيف المخالف مدة 48 ساعة ويجوز تمديدها بناءً على أمر من الادعاء العام.

أصدر أمس معالي وزير الداخلية، قراراً بشأن وضع كمامات الوجه الوقائية، وتكون المخالفة بغرامة قدرها عشرون دينارا بعد أن كانت خمسة دنانير، وهو ذات الاقتراح الذي سبق أن تقدم به النواب: د.معصومة عبد الرحيم، وإبراهيم النفيعي، وأحمد الأنصاري، وباسم المالكي، بهدف عدم التهاون في تطبيق الإجراءات الصحية، وحفاظا على صحة الجميع، إثر زيادة أعداد المخالفين في مختلف المحافظات، وعدم الالتزام بالإجراءات والضوابط والإرشادات، بجانب الزيادة الحاصلة في أعداد المصابين.

غرامة العشرين دينارا ربما تشعر المستهترين، أو حتى كثيري النسيان والانشغال، بضرورة ارتداء الكمامة، من أجل صحتهم وصحة الجميع، وحتى لا يتسبب أحد بنقل الفيروس لأسرته وأطفاله «الأبرياء» بسبب عدم ارتدائه الكمامة، علما بأننا لا نزال الأقل خليجيا في مبلغ الغرامة والعقوبات في عدم ارتداء الكمامة.

ملاحظة واجبة:

إلى متى يستمر مسلسل هدر الثروة البحرية وصيد الأسماك والروبيان في غير موسمه، ثم مصادرته ومعاقبة المخالفين بعقوبات يرونها غير رادعة تماما؟ هناك خلل ما يجب إصلاحه وتعديله ومعالجته.. فجهود إدارة الثروة البحرية وخفر السواحل والنيابة العامة مشكورة.. ولكن المخالفات والتجاوزات متواصلة...!!   

آخر السطر:

الأخ الفاضل «مجيد معارج» لديه ابنة تعمل ضمن الكادر التمريضي لفريق البحرين للتصدي لفيروس كورونا، حيث تقتضي طبيعة عملها في هذه الفترة الاستثنائية تكرار غيابها وابتعادها عن الأسرة والأطفال، فكتب خاطرة شعرية لابنته يقول فيها، ولجميع العاملين والعاملات في فريق البحرين: 

إنكم فعلا عجز اللسان عن وصفه، فاق الفداء 

والإخلاص بحالكم..

وضع يشهد الخالق وعالم به، كم من قسوة مزق أسوار بالكم..

الصبر درب لا مفر من سعيه، كبح الوباء سهم أهداف أعمالكم..

أزواجكم وعشيرة وأهل قومكم،تحملوا العناء من 

بعد أطفالكم..

أحزان المرضى تسرعون في طيها، كطي الصحف بثت بها أقوالكم..

فاض إناء الإصرار وعزمه، دون كلل أو ضجر عن وصلكم..

هزم الكادر التمريضي وتوابعه، غاب البلاء وشمسه من ظلكم..

إنكم فعلا عجز اللسان عن وصفه، فاق الفداء والإخلاص بحالكم.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news