العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

ألوان

عماد عبدالله: لا مكان للفنان البحريني في الدراما المحلية

الأربعاء ٢٣ ٢٠٢٠ - 02:00

كتبت: زينب إسماعيل

قال الفنان والإعلامي البحريني عماد عبدالله إن الفنانين البحرينيين لا مكان لهم في الدراما المحلية. وعلل السبب بأن المنتجين البحرينيين يفضلون النجوم الخليجيين بغض النظر عن مستوى الأداء الفني وبالتركيز على عدد المتابعين في حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم، وذلك لضمان بيع المسلسل. 

وأضاف «نحن لسنا بنجوم. نحن لم نُنّجِم ولم نُبرز، لذلك يستعينون بفناني الخليج الذين لهم كاريزما التسويق».

وأوضح عماد أن رغبة التمثيل لازالت موجودة لعدم غياب الشغف بالمجال، مبينا «لم أبتعد عن الساحة الدرامية لكن أساسا الساحة غير نشطة بسبب شح الأعمال المنتجة وهو ما يستوجب الغياب».

ونفى علاقة تفرغه للمجالين الإذاعي والتلفزيوني بالابتعاد عن التمثيل، مبينا «لكونهما غير مستحوذين على الوقت الذي يحرمني من العمل الدرامي. المسؤولون في وزارة الإعلام متفهمون جدا وهناك تسهيلات بهذا الخصوص». 

وذكر عبدالله أن تركيزه على تقديم البرامج الكوميدية يعود إلى تعلقه شغفا بالتمثيل، الذي هو أساس مجال دراسته الأكاديمية الذي لازال يحبه.

وأعلن عن برنامجه الأسبوعي الكوميدي الجديد «نيشان» الذي يبث على يوتيوب وبدأ بثه منذ الجمعة الماضية، إذ يعالج الأفكار الاجتماعية وغير الاجتماعية السائدة.

وعادةً ما يتحدث عماد عبدالله عن أنه روتيني بحت رغم أنه يشتغل في المجال الإعلامي، ويعلق بالقول «الروتين يختفي مع زخم البرامج الإعلامية، وساحتنا ضعيفة من حيث الإنتاج البرامجي والأعمال الدرامية، وهنا الروتين أمر طبيعي ويحتل حيزا من حياتي اليومية».

وحول تجربته الدرامية في الكويت قال «الكويت بلدي الثاني والبحرين بلدي الأول ومن الممكن أن نعكس الاثنان، حيث قدمت لي الكويت استفادة كبيرة فنيا في ظل الزخم الدرامي هناك». 

وأشار إلى أن «التنقل ما بين الإذاعة والتلفزيون خلق ممارسة وخبرة بديهية، الإذاعة حالة والتلفزيون حالة أخرى، وصلت إلى مرحلة بحيث يمكن التكيف مع الحالة الأولى لوحدها والحالة الأخرى لوحدها. واعتمد في اختيار برامج كل مجال بناءً على الإعجاب بالمضمون ومن ثم توظيف الأدوات التي تتناسب معه».

وعن سر العلاقة الوطيدة مع الإعلامية سيما اللنجاوي وتقديمه العديد من البرامج برفقتها، أوضح عماد «بدأت العمل مع سيما منذ أكثر من 13 سنة، بيننا لغة مفهومة ترتبط بطبيعة العلاقة في البرامج التي اشتغلت معها، هي تفهم الحالة التي أخلقها لإيصال المعلومة بطريقة بعيدة عن الرتابة والملل واعتمادا على خبرتي الإعلامية والدرامية».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news