العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

الوطنية لحقوق الإنسان تبحث تعزيز التعاون مع عدد من السفارات الأجنبية

الثلاثاء ٢٢ ٢٠٢٠ - 13:44

عقدت الآنسة ماريا خوري رئيسة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان اجتماعًا عن بعد مع باولا أمادي سفيرة جمهورية إيطالية، وكاي بوكمان سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية وسعادة السيد جيروم كوشارد سفير جمهورية فرنسا، المعتمدين لدى مملكة البحرين، بحضور السيد خالد الشاعر نائب الرئيس، وذلك في إطار التعاون الدائم بين المؤسسة مع السفارات الأجنبية في المملكة.
وخلال الاجتماع، تطرقت خوري إلى دور المؤسسة في الخطة الوطنية لحقوق الإنسان من خلال التنسيق المستمر مع وزارة الخارجية والسلطة التشريعية في شتى المواضيع ذات الصلة؛ بهدف تعزيز وتنمية وحماية حقوق الإنسان والعمل على ترسيخ قيمها ونشر الوعي بها، وضمان الإسهام بممارستها بكل حرية واستقلالية.
كما تطرقت خوري إلى الجهود التي قامت بها المؤسسة في ظل جائحة فيروس كورونا لتوعية المواطنين والمقيمين عبر البيانات والتغريدات التي أصدرتها، وكذلك الزيارات التي قام بها عدد من مفوضيها إلى مراكز العزل والحجر الصحي؛ للاطلاع على الإجراءات التي قامت بها تلك الجهات لتقديم الخدمات الطبية للمصابين والمخالطين حسب المعايير الدولية.
من جانبه تطرق خالد الشاعر إلى الزيارات الميدانية لمراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز التوقيف خلال موسم عاشوراء 2020؛ بهدف الاطلاع عن كثب على استمرار ممارسة النزلاء والنزيلات في تلك المراكز شعائرهم الدينية، وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة، ولأنظمة ولوائح مراكز الإصلاح والتأهيل.
من جانبهم، أعرب السفراء عن تقديرهم لما تقوم به المؤسسة من جهود حثيثة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في المملكة، مشيدين في ذات الوقت بجهود المملكة في تعزيز السلام في المنطقة، مؤكدين على استعدادهم لدعم عمل المؤسسة بهدف تمكينها بما يدعم الجهود الرامية لتحقيق أهدافها.

aak_news