العدد : ١٥٥٥٥ - السبت ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٥ - السبت ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرياضة

ليكرز يعزز تقدمه على ناغتس في «الغربية»

الثلاثاء ٢٢ ٢٠٢٠ - 02:00

أورلاندو - أ ف ب: قاد العملاق أنطوني ديفيس فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى تعزيز تقدمه على دنفر ناغتس في الدور النهائي للمنطقة الغربية بتسجيله ثلاثية في الثانية الأخيرة 105-103، الأحد في أورلاندو في المباراة الثانية بينهما في الدور نصف النهائي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. وسجل لاعب الارتكاز ديفيس الثلاثية في الثانية الأخيرة لينقذ فريقه من «ريمونتادا» ناغتس في الدقائق السبع الأخيرة ويمنحه فوزه الثاني تواليا معززا حظوظه في بلوغ الدور النهائي للدوري. 

وقال ديفيس: «أنا مستعد للتعامل مع هذا النوع من الضغط، أريد أن أتحمل مسؤولية هذا النوع من الرميات، أريد أن أعيش هذه اللحظات، ولهذا السبب تم التعاقد معي» في إشارة إلى ضمه الصيف الماضي من نيو أورليانز بيليكانز مقابل ثلاثة لاعبين محوريين في مستقبل ليكرز هم لونزو بول وبراندون إينغرام وجوش هارت. وفرض ليكرز الذي ضم ديفيس الى «الملك» ليبرون جيمس في سعيه إلى الظفر باللقب السابع عشر في تاريخه والأول منذ عام 2010، أفضليته على أغلب فترات المباراة حتى أنه وسع الفارق إلى 16 نقطة في الربع الثالث، لكن ناغتس لم يستسلم ونجح في تذويب الفارق في الدقائق السبع الأخيرة حتى أنه كان في طريقه إلى الفوز لولا ثلاثية ديفيس مع الصفارة النهائية. 

وبعد ثلاث ثلاثيات لراجون روندو وكنتافيوس كالدويل-بوب وديفيس، تقدم ليكرز 99-92، لكن دنفر رد بقوة بفضل عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجل 11 نقطة متتالية ليضع فريقه في المقدمة 103-102. وأهدر البديل أليكس كاروسو رمية ثلاثية قبل ثمان ثوان من نهاية المباراة وحاول جيمس التقاطها في منافسة مع بول ميلساب لكنها ارتدت منهما الى داني غرين الذي حاول إيداعها السلة، لكن جمال موراي تدخل في توقيت مناسب وأخرجها عن الملعب قبل ثانيتين من النهاية. وخلال استئناف اللعب بالتماس، مرر روندو الكرة إلى ديفيس خارج القوس فلعبها مباشرة داخل السلة مع الصفارة النهائية مسجلا ثلاثية الفوز رغم ارتقاء العملاق يوكيتش أمامه لقطعها. وأشاد «الملك» جيمس بزميله ديفيس قائلا: «إنه لاعب استثنائي، الأمر بهذه البساطة. لقد أثبت أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news