العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرياضة

اتحاد الكرة يجدد مع «Instat» البوعينين: حريصون على دعم الأندية بما يعزز عملها

الثلاثاء ٢٢ ٢٠٢٠ - 02:00

جدد الاتحاد البحريني لكرة القدم التعاقد رسميًا مع شركة Instat موسمين إضافيين؛ بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2020-2021. وجاء تجديد التعاقد مع شركة Instat لتزود بذلك الأندية المشاركة في كأس جلالة الملك المفدى ودوري ناصر بن حمد الممتاز بالتقارير الإحصائية والفنية للمباريات كافة، علاوة على التقارير والإحصاءات الخاصة بالمشاركات الخارجية للأندية على المستويات الآسيوية والعربية «دوري أبطال آسيا، كأس الاتحاد الآسيوي، البطولة العربية».

وفي هذا الإطار، أشاد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية علي بن أحمد البوعينين بالتعاون الكبير والمتبادل مع الشركة الروسية Instat عبر تجديد التعاقد معها مدة موسمين إضافيين، وذلك بعد النجاح الكبير والاستفادة المثالية التي حققتها الأندية من خلال حصولها على مختلف التقارير والإحصاءات في الجوانب الفنية المختلفة للاعبيها.

وقال إنه تفعيلاً لتوجيهات رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، من منطلق الحرص على دعم الأندية الوطنية بمختلف الأشكال، فإن الاتحاد ارتأى تمديد العقد موسمين إضافيين، وخصوصًا لما قدمته الشركة في الموسمين الماضيين من إحصائيات رقمية وفنية، ساعدت بدورها المدربين في معرفة مدى تطور مستوى أداء اللاعبين وسهولة اتخاذ القرارات الفنية داخل المستطيل الأخضر.

وأشار إلى حرص الاتحاد على تنويع سبل الدعم للأندية الوطنية، ومنها في الجانب الفني عبر تعزيز عمل الكوادر الفنية على مستوى المدربين، مبينًا أن التعاقد مع الشركة الروسية المكلفة بتقديم إحصائيات شاملة عن المباريات المقامة في المسابقات المحلية للأندية من شأنها الارتقاء بإمكانات المدربين من جهة، وتعزيز أداء فرقهم من جهة أخرى، بما يسهم في تقوية المستويات الفنية التي تنعكس بدورها على التنافس والندية.

وأكد البوعينين أن ما قدمته شركة Instat خلال الموسمين الماضيين من تقارير فنية مفصلة باستخدام تقنيات حديثة للتحليل أسهمت في تعزيز رؤية الاتحاد البحريني لكرة القدم الفنية، وذلك من خلال تطوير مستويات الأندية التي تشكل العصب الرئيس للمنتخبات الوطنية.

ولفت إلى الهدف العام المرجو من تجديد التعاقد والمتمثل في تقديم خدمة مميزة للأندية، عبر توفير أكبر قدر من المعلومات والأرقام الموثقة التي يمكن أن تفيد الأجهزة الفنية للفرق للوقوف على مستوى أداء اللاعبين. وأضاف علي البوعينين: «البيانات الدقيقة التي وفرتها شركة Instat وساهمت في تحقيق نتائج أفضل للأندية شجعت الاتحاد على المضي قدمًا في مثل هذه الخطوات التطويرية، إذ أننا نركز بشكل كبير على دعم الأندية في هذا الجانب، وخصوصًا لما شكلته التقارير والإحصاءات من نقلة نوعية مستوى مسابقاتنا المحلية، كما حرصنا خلال الاتفاقية الجديدة على تضمين المشاركات الخارجية أيضًا في خطوة إضافية داعمة لممثلي المملكة في البطولات الخارجية».

وأعرب البوعينين في ختام تصريحه عن سعادته بردود الفعل الإيجابية الذي لمسها الاتحاد البحريني لكرة القدم من الأندية، مؤكدًا أن هذه الخطوة واحدة من خطوات ومبادرات مختلفة يسعى الاتحاد لتفعيلها على الدوام بما يعزز عمل الأندية الأعضاء على المستويات الفنية والإدارية واللوجستية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news