العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٠ - الخميس ٢٩ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٢ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

أكد على (الدور المحوري لوزير المالية في الاستجابة لرغبة المواطنين)
الشيخ: تأجيل القروض موقف مشرف من الدولة البحرينية تجاه أبنائها

الاثنين ٢١ ٢٠٢٠ - 17:43

 أكد السيد إبراهيم عبدالله الشيخ، رجل الأعمال، ومالك شركة "مونتريال للسيارات" أن "إعلان معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني، الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، استجابة المصارف لتأجيل القروض، ومساهمتها في تعزيز دعم السيولة للمواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة، يؤكد الدور الإيجابي والمحوري الذي يضطلع به معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني من خلال السعي والتوفيق في تنفيذ أهداف الحكومة الرشيدة، والاستجابة لرغبة المواطنين من خلال التوافق مع البنوك لتأجيل الاقساط".

وأضاف أن "تلك القرارات تؤكد مدى الرغبة الكريمة من القيادة الرشيدة في تيسير أمور الحياة على المواطنين في ظل ظروف جائحة "كورونا"، (كوفيد19)، والتي ندعو الله عزوجل أن يعيننا على تخطيها".

وشدد على أن "القطاع التجاري والاستثماري لن ينسى بأي حال من الأحوال الدور الإيجابي للدولة في ظل هذه الأزمة، وهو الذي يعد موقفاً مشرفاً ويثبت مدى وقوف الدولة إلى جانب أبنائها، وهو الذي يستذكره أبناء البحرين بكل خير".

ونوه إلى أن "تلك الخطوة المباركة تؤكد استمرارية الدولة في تنفيذ مبادرات الحزمة المالية والاقتصادية التي تم إطلاقها وفقاً للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، من أجل توحيد الجهود الوطنية لمواجهة انعكاسات جائحة كورونا (كوفيد19)، وفي ذات الوقت، دعماً للجهود الوطنية من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حفظه الله ورعاه".

رجل الأعمال ومالك شركة مونتريال للسيارات أكد أن "تلك الخطوة تدعم القطاعات الاقتصادية في كيفية التعامل مع تداعيات جائحة كورونا بما يسهم في تعزيز الاستقرار الاقتصادي والاستدامة المالية".

ولفت إلى "التعاون البناء والمستمر ما بين وزارة المالية والاقتصاد الوطني ومصرف البحرين المركزي والسلطة التشريعية وغيرها من الجهات ذات العلاقة، بسرعة الاستجابة، بما يؤكد مدى تلاحم الجميع من أجل الوصول إلى مصلحة مشتركة تصب في صالح خير ونماء المواطن".

وذكر أن "تأجيل القروض سوف يدعم السيولة للمواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو يؤكد التجاوب الوطني الكريم من جميع الجهات ذات العلاقة".

ولفت الشيخ إلى أن "الحكومة الموقرة تواصل باستكمال الحزمة الاقتصادية التي انطلقت منذ ظهور فيروس كورونا في فبراير الماضي، حيث تثبت الحكومة الموقرة من خلال تلك الإجراءات الكريمة أن المواطن البحريني هو همها الأول وفي ذات الوقت الحفاظ على النهوض بالاقتصاد الوطني والتخفيف من انعكاسات الجائحة".

وأشار إلى أن "خطوة وقف استقطاع القروض عن المواطنين الأفراد والمؤسسات والشركات سوف يكون لها آثار اجتماعية واقتصادية طيبة على الجميع في ظل استمرار جائحة "كورونا""، معتبراً أنها "فرصة طيبة من أجل تصحيح الأوضاع الاقتصادية للمتضررين من الأزمة".

ودعا الشيخ "الأفراد والمؤسسات والشركات إلى ضرورة استغلال المبادرات الحكومية المباركة والكريمة في تصحيح الأوضاع الاقتصادية واغتنام تلك الفرص من أجل النهوض بالقطاع التجاري الأمر الذي يؤثر إيجاباً ويسهم بشكل مباشر في نهضة الاقتصاد الوطني"

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news