العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الصفحة الأخيرة

طبيب برازيلي يفضح خدعة أشهر دجاجة في مصر

الاثنين ٢١ ٢٠٢٠ - 02:00

منذ أيام خرج طبيب بيطري مصري من منطقة سفاجا المطلة على البحر الأحمر بتصريحات مثيرة على وسائل إعلامية مختلفة، مُعلنا إجراءه عملية جراحية لإنقاذ دجاجة تعرضت لكسر في قدميها، قبل أن تظهر رواية جديدة مختلفة. 

وزعم الطبيب أنه استقبل في عيادته سائحا سويسريا يمسك بدجاجة ويطالب بسرعة مساعدتها بعد سقوطها من أحد المنازل، موضحًا أنه قضى أكثر من ساعة ونصف لتركيب شرائح ومسامير لها. وأطلق الطبيب المصري على الدجاجة اسم «ليسكي» وانتشرت قصتها على مواقع التواصل الاجتماعي وسط إشادة البعض وتعجب آخرين من الواقعة، وخاصة مع إعلانه لتكاليف العملية التي وصلت إلى 7 آلاف جنيه. لكن سرعان ما تغيرت دفة الاهتمام، حيث فوجئ الجميع بنشر عيادة متخصصة في رعاية الحيوانات بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، على حسابها في إنستغرام، تفاصيل تنفيذ عمليتين جراحيتين للدجاجة نفسها، قبل أيام من أحاديث الطبيب المصري. 

وعلى صفحته الشخصية أكد جوليو أرودا، طبيب بيطري برازيلي، أنه الطبيب المعالج للدجاجة، وأجرى لها العمليتين لإصلاح كسور تعرضت لها لسوء المعاملة والتعذيب خلال استخدامها في طقوس دينية لمعتقد غير معروف. 

وأرفق الطبيب البرازيلي عددا من الصور للدجاجة بعد تضميد قدميها فضلا عن الفحوصات الخاصة بحالتها الصحية، لتوضيح مدى صعوبة العمليات التي أجراها. وتحدث أرودا لموقع «سكاي نيوز عربية» قائلا: «الطبيب المصري استخدم الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي وعيادتي وادعى إجراء العملية للدجاجة، وتلك رواية كاذبة». وتحركت إدارة الطب البيطري بالبحر الأحمر، للتأكد من صحة رواية الطبيب المصري بسفاجا، وتبين عدم صدق أحاديثه، وفقا للدكتور فتحي سلمي، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news