العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

محركات

«كاديلاك» تستمر بإحداث ثورة في قطاع السيارات بعد 118 سنة

الاثنين ٢١ ٢٠٢٠ - 02:00

أنشئت «كاديلاك» في عام 1902، ومن البدايات الأولى كان واضحًا أن هناك شيئًا مختلفًا حول «كاديلاك» – إذ شكّل الابتكار جزءًا أساسيًا من مزايا العلامة التجارية. وبعد تأسيسها من قِبَل هنري ليلاند، سجّلت «كاديلاك» إنجازات بارزة منذ انطلاقتها وذلك عبر طرحها للعديد من الابتكارات التي كانت أولى من نوعها في قطاع السيارات. وبالانتقال سريعًا إلى يومنا هذا، نجد أن العلامة التجارية تحتل موقع الريادة عندما يتعلّق الأمر بالتقنيات المتطوّرة والتصاميم الملفِتَة والأداء العالي.

ولا شك أن «كاديلاك» تابعت صياغة المشهد الحالي لقطاع السيارات عبر ابتكارات بارزة قدمتها على مدى السنوات الـ118 الماضية. إذ كانت أول شركة تطرح قطع غيار قابلة للتبديل في السيارات، ومن ضمن هذا المشغّل الذاتي الإلكتروني ونظام الإشعال والإنارة، وهذا كان تطوّرًا بارزًا والأول من نوعه مقارنة بأي سيارة بإنتاج عام في حينها. إلى جانب هذا، ميّزة أخرى هي الأولى من نوعها في العالم تمثَّلت بالمقصورة الداخلية المغلقة بالكامل والتي لم تكن معروفة قبل ذلك الوقت.

وقامت «كاديلاك» في 1927 بتوظيف هارلي إيرل ليعمل على تصميم طراز «لاسال» الكوبيه المكشوف الذي كان أول سيارة يجري تصميمها بالارتكاز على المفاهيم والأسس التي يتمتّع بها مصمّم متخصِّص. 

واليوم، تستمر «كاديلاك» بالابتكار الفعلي. ولنأخذ ميّزة Super Cruise على سبيل المثال – فقد أعادت تعريف خاصّية القيادة الذاتية بأسلوب ليس له مثيل. وخلافًا للأنظمة المشابهة الأخرى التي تعتمد ببساطة على الكاميرات وأجهزة الاستشعار، يزيد نظام Super Cruise إلى كل هذا تقنية LiDar وبيانات الخرائط كطبقة إضافية من السلامة وذلك لأجل ضمان الأداء الدقيق في القيادة الذاتية.

ومؤخرًا، كشفت «كاديلاك» عن رؤيتها حول المركبات الكهربائية التي يقودها طراز LYRIQ، حيث ستعيد تعريف الفخامة الأمريكية على مدى العقد القادم من خلال مركبات كهربائية تحويلية. وترتكز LYRIQ على منصّة المركبة الكهربائية القياسية من الجيل القادم لدى «جنرال موتورز» ويشغّلها نظام دفع Ultium المتطوّر، مما يمكّنها منح مجموعة خيارات تتعلّق بالمسافة والأداء. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news