العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

حلبة البحرين الدولية تعقد دورة تدريبية بالتعاون مع وزارة الداخلية استعدادا لسباقات الفورملا١

الأحد ٢٠ ٢٠٢٠ - 14:25

 في إطار حرص إدارة حلبة البحرين الدولية لاستشراف التطورات والتغيرات السريعة في قطاعي الأمن والسلامة والتحديات التي صاحبت فيروس كورونا المستجد وماترتبت عليه من تغيرات غير مسبوقة، نظمت حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" وبالتعاون مع الإدارة العامة للحراسات بوزارة الداخلية دورة تدريبية لموظفي قسم الأمن والسلامة تضمنت مواضيع تفصيلية عدة في قطاعي الأمن والسلامة وتدريبات ميدانية بهدف التعامل مع الظروف والتحديات الراهنة.
حيث عُقدت الدورة التدريبية والتي استمرت لفترة أسبوعين متتالين في حلبة البحرين الدولية، وبمشاركة مدربين من إدارات مختلفة بوزارة الداخلية مَنحت للمشاركين تبادل خبرات ومواضيع عديدة وأبرزها: تطوير خطط عمل وآليات تنظيم دخول الجماهير في مختلف المسابقات والفعاليات التي تستضيفها حلبة البحرين الدولية تماشياً مع الإجراءات الاحترازية في ظل الوضع الراهن، تطوير سبل العناية بالعملاء، تعزيز آليات الحماية والحراسة وأمن المنشآت، تطوير خطط الدوريات الأمنية وسبل التفتيش، ومحاكاة أنظمة الحماية والصحة والسلامة العامة. وقد تضمنت الدورة أيضا تدريبات ميدانية في مكافحة الحريق، الإسعافات الأولية وكيفية التعامل في حالات الطوارئ.
وخلال الدورة أثنى الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية على القائمين على الدورة قائلا :" نود أن نتقدم بالشكر لوزارة الداخلية على دعمها و تعاونها المستمر مع حلبة البحرين الدولية وذلك في شتى المجالات والفعاليات التي نستضيفها سواء ان كانت فعاليات محلية أو دولية، ودائما ما تكون وزارة الداخلية سباقة في تقديم الدعم والتعاون في جميع المجالات."، كما قدم الشيخ سلمان بن عيسى شكره للقائمين على الدورة.
من جانبه، أكد العميد جابر الجويد الخالدي مدير عام الإدارة العامة للحراسات أن الإدارة تسعى دائما إلى تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وذلك عبر تعزيز التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والخبرات مع مختلف الجهات وتقديم الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الأمن والسلامة لموظفيها بهدف تنمية مهاراتهم وقدراتهم للتعامل مع مختلف الظروف في بيئة عملهم .
وتهدف هذه الدورة لتزويد المتدربين بالمعارف والمهارات وتبادل الخبرات مع فريق الإدارة العامة للحراسات لمواكبة المستجدات في قطاعي الأمن والسلامة، وتنمية الموارد البشرية و تعزيز القدرات الأمنية إلى جانب تطوير المهارات في إطار معايير الجودة العالمية.
وفي ختام الدورة تم تخريج وتكريم المتدربين بحضور الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، والعميد جابر الجويد الخالدي مدير عام الإدارة العامة للحراسات.
للمزيد من المعلومات يمكنكم الاتصال على الخط الساخن لحلبة البحرين الدولية +973 17450000، أو زيارة موقعنا الإلكتروني www.bahraingp.com

aak_news