العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرياضة

في استئناف كأس خليفة بن سلمان المحرق والحالة إلى الدور نصف النهائي

الأحد ٢٠ ٢٠٢٠ - 02:00

كتب: أحمد الذهبة

 

تأهل فريقا المحرق والحالة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بنسختها الرابعة، وجاء تأهل المحرق بسهولة بعد الفوز على منافسه فريق مدينة عيسى بنتيجة 117/67 في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة اتحاد السلة بأم الحصم ضمن الدور ربع النهائي من البطولة، وفي اللقاء الثاني تأهل فريق الحالة بعد تخطيه منافسه النويدرات بنتيجة 92/55.

وينتظر فريق المحرق الفائز من لقاء الأهلي والبحرين، فيما ينتظر الحالة المتأهل من لقاء المنامة والرفاع، علمًا بأن اللقاءين يقامان في يوم الجمعة 2 أكتوبر، وأن فريق الحالة سيسعى إلى التعاقد مع محترف ثان حاليًا بعد ضمان التأهل وخصوصًا أن الدور نصف النهائي يسمح فيه بمشاركة محترفين في المباريات.

في اللقاء الأول ورغم الظروف التي يمر بها المحرق بعد استقالة مدير الفريق حسين الدرازي والمدرب الصربي توني فوجنك، إلى جانب غياب أحمد حسن الدرازي، إلا أن المنافس وهو فريق مدينة عيسى كانت ظروفه أصعب في ظل قصر فترة الاعداد وعدم تواجد محترف أجنبي بين صفوفه، وقاد المحرق المدرب أحمد نجاة وجاء الربع الأول متكافئًا بعد ان انتهى بتقدم المحرق 25/21. قبل ان يفرض المحرق سيطرته في باقي فترات اللقاء مستفيدًا من خبرة لاعبيه وفارق المهارات الفردية مقارنة بلاعبي المدينة، ونجح المحرق في توسيع الفارق تدريجيًا وتحقيق الفوز في نهاية المباراة بنتيجة 117/67.

وجاءت نتائج الفترات: (25/21)، (28/13)، (25/15)، (39/18)، وكان أفضل المسجلين من المحرق سيدمحمد حميد 21 نقطة والأمريكي جيلين بوند 14 نقطة وعلي ربيعة 13 نقطة ومحمد ناصر 13 نقطة ومحمد بوعلاي 13 نقطة، فيما برز من المدينة أحمد الطيب 21 نقطة وسيدمحمد حبيب 12 نقطة ومنصور جابر 11 نقطة وحبيب سامي 9 نقاط وحسين مهدي 9 نقاط.

وفي اللقاء الثاني لم يجد فريق الحالة هو الآخر أي صعوبة في بسط سيطرته من البداية وتحقيق الفوز بفضل تواجد العملاق الأمريكي سي جي غليز ضمن صفوفه وغياب محترف النويدرات، وانهى الحالة الربع الأول متقدمًا 24/9 ومنها حافظ على الفارق ولعب بأريحية واستغل المدرب الوطني صالح الحداد الفرصة في اشراك جميع اللاعبين للدخول في أجواء المباريات وخصوصًا بعد توقف طويل، واستمر الحالة في تفوقه في باقي الفترات ليخرج فائزًا في نهاية المباراة بنتيجة 92/55.

وجاءت نتائج الفترات: (24/9)، (23/14)، (28/16)، (17/16)، وبرز من الحالة أحمد خليفة بتسجيله 18 نقطة وحسين جان 17 نقطة وحسين سلمان 15 نقطة والأمريكي سي جي غليز 15 نقطة، بينما كان أفضل المسجلين من النويدرات حسين حسن 12 نقطة وأحمد حسن 9 نقاط وجواد عبدالله 8 نقاط ومرتضى سلمان 8 نقاط.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news