العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

بتغيير نسبته 30%.. اعتماد إعادة تشكيل اللجان القطاعية بغرفة البحرين

السبت ١٩ ٢٠٢٠ - 20:26

كشفت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين رئيسة المجموعة التنسيقية سونيا محمد جناحي عن اعتماد التشكيل الجديد للجان القطاعية بالغرفة والتي ستضم نحو 110 أعضاء بتغيير بلغ نحو 30% عن التشكيل السابق ببداية الدورة الـ(29) للغرفة، وذلك بناء على توصية المكتب التنفيذي وقرار مجلس الإدارة وتفعيلاً لدليل أعمال اللجان المعتمد في الدورة الحالية، مشيرةً إلى أن هذا الاعتماد يأتي تعزيزاً لدور اللجان واستراتيجياتها في مختلف قطاعاتها العشرة التي تمثلها.

 وأوضحت «جناحي» خلال اجتماع مع رؤساء وأعضاء اللجان بحضور الرئيس التنفيذي للغرفة شاكر إبراهيم الشتر أن التشكيل الجديد حرص على اعتماد الخبرات المتنوعة بهدف الاستفادة من خبرات جديدة لعمل اللجان، مؤكدةً أنه شمل توسيع نطاق الفئات الممثلة في كل لجنة، حيث اشتمل التشكيل الحالي على ضم نحو 15% تمثيلاً للمرأة في عضوية اللجان.

 وبينت أن التشكيل الجديد يستهدف تنويع خطط عمل اللجان للمساهمة بإيجابية في مواجهة أبرز التحديات التي تواجه الشارع التجاري مما يعزز الأهداف المنشودة لدعم الاقتصاد خلال فترة جائحة كورونا وما بعدها، إلى جانب العمل على رفع الرؤى والتوصيات الكفيلة بتعزيز الاقتصاد الوطني ودفع عجلة الاقتصاد الوطني بعد الجائحة.

وأشارت جناحي إلى أنه تم وضع آليات تقييم جديدة لقياس أداء اللجان من خلال متابعة خطط عملها واستطلاع رأي الشارع التجاري بشكل دوري حول أداء اللجان والقطاعات العشر.

وأكدت السيدة سونيا جناحي أهمية دور المجموعة التنسيقية في التنسيق بين كافة اللجان العشر وتوحيد جهودهم، والتي تضم في تشكيلتها عضو مجلس الإدارة أحمد صباح السلوم نائباً لرئيس المجموعة وباسم الساعي ممثلاً عن المكتب التنفيذي، وكذلك تضم رؤساء اللجان السابقين وهم عبدالحكيم الشمري وحامد الزياني والدكتور عبدالمجيد العوضي وأحمد نعمة النعمة بصفة مستشارين. بالإضافة إلى رؤساء اللجان العشر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news