العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرياضة

عبر التواصل المرئي .. علي بن خليفة يترأس وفد البحرين في كونغرس (الفيفا) الـ 70

السبت ١٩ ٢٠٢٠ - 11:24

ترأس رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وفد الاتحاد البحريني لكرة القدم، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والذي انعقد عبر الفضاء الإلكتروني، الجمعة 18 سبتمبر الجاري. وضم الوفد أيضًا نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الإدارية والمالية السيد علي بن أحمد البوعينين، والأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم إبراهيم البوعينين.

وشارك الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في الاجتماع (70) لكونغرس الفيفا  الذي أقيم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد برئاسة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسر جياني إنفانتينو.
وشهد الاجتماع تقديم نعي باسم أسرة كرة القدم الدولية للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الرئيس السابع للاتحاد البحريني لكرة القدم، والذي انتقل إلى جوار ربه في مارس الماضي.
وشهد الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المختلفة أبرزها تركزت حول  الحديث عن ممارسة كرة القدم في ظل انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19)، بالإضافة إلى مواصلة العمل على مكافحة الفساد والعنصرية بأشكالهما كافة.
وشهد اجتماع الجمعية العمومية عرض التقرير المالي ومناقشة الوضع المالي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، والتأكيد على أن الموقف المالي مستقر، على الرغم من جائحة كورونا، إذ زادت إيرادات الاتحاد بنسبة أكبر من 40% منذ 2015 مع وجود إحتياطي مالي بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي، إضافة إلى أصول تقدر بأكثر من 4 مليارات دولار.
وناقش المجتمعون المقترحات المقدمة من قبل الاتحادات الأعضاء والمجلس داخل الفترة المنصوص عليها في المادة 28 الفقرة "1" من النظام الأساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم.
وفي هذا الإطار، أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بدعم الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة الماضية، والذي قام فيه (الفيفا) بدور كبير لمساندة الاتحادات الأعضاء، خصوصًا في ظل التحديات التي تواجهها قطاعات عدة بما فيها كرة القدم إثر جائحة كورونا. وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أهمية تضافر الجهود والعمل معًا من أجل إنجاح مساعي الاتحاد الدولي لكرة القدم في تحقيق عودة آمنة لممارسة نشاط كرة القدم في مختلف دول العالم.

aak_news