العدد : ١٥٥٥٥ - السبت ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٥ - السبت ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

السجن 10 سنوات لثلاثيني يتاجر في المخدرات

السبت ١٩ ٢٠٢٠ - 02:00

أيدت محكمة الاستئناف السجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار على ثلاثيني من أصحاب الأسبقيات ضبط وهو يبيع مادة الشبو المخدرة، وعثر في منزله على كمية من مخدر الحشيش والماريجوانا، وأمرت المحكمة بمصادرة المواد المخدرة والمؤثرة عقليا المضبوطة.

 وأسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه أولا: حال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد الاتجار مخدر الحشيش ومؤثرا عقليا «ميتافيتامين» في غير الأحوال المصرح بها قانونا، ثانيا: حاز بقصد التعاطي الحشيش والميتافيتامين.

كانت معلومات قد وردت إلى الجهات الأمنية تفيد بأن شخصا من أصحاب الأسبقيات يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي بمنطقة عراد، وبناء على التحريات التي أكدت صحة هذه المعلومات تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيش شخصه ومسكنه، وتم الإعداد لكمين بالاستعانة بمصدر سرّي، اتصل به هاتفيا وطلب منه شراء كمية من الشبو بمبلغ 1200 دينار، وفي الموعد المتفق عليه قامت الشرطة بتأمين المنطقة إلى أن حضر المتهم في الثانية والربع ولم يترجل من سيارته، واتصل بالمصدر السرّي وطلب منه الحضور إلى مكان توقف السيارة، وهناك سلمه كيسين وتسلم منه المبلغ المصور عبر نافذة سيارته، ثم غادر مسرعا، فقامت الشرطة بتتبعه وتوقيفه بالقرب من مسكنه، وبتفتيش سيارته عثر على المبلغ المصور.

كما فتشت الشرطة منزل المتهم فعثرت على كيس أسود اللون به كمية كبيرة من المخدرات والأقراص المخدرة، كما عثرت على 210 جرامات من المواد المخدرة و32 قرصا طبيا مخدرا، وخلال التحقيقات مع المتهم أنكر التهم الموجهة إليه وادعى أنها ملك للمصدر السري.

وقالت المحكمة إنه لما كانت التهمتان المسندتان إلى المتهم مرتبطتين ببعضهما ارتباطا لا يقبل التجزئة وجب اعتبارهما جريمة واحدة وبالحكم بالعقوبة المعزرة لأشدهما عملا بقانون العقوبات ولذلك حكمت المحكمة على المتهم بالسجن 10 سنوات وتغريمه 5 آلاف دينار ومصادرة المضبوطات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news