العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

قضـايــا وحـــوادث

3 سنوات سجنا لآسيويين سرقا آخر بالإكراه بسبب خلاف على المسكرات

السبت ١٩ ٢٠٢٠ - 02:00

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة بالسجن 3 سنوات على آسيويين خطفا آخر وقاما بسرقته بالإكراه في سيارة ثم ألقيا به في أحد المناطق الخاوية بعد ان سرقا منه 175 دينارا، فيما أمرت المحكمة بإبعاد المتهمين عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تقدم المجني عليه ببلاغ يفيد بأنه اثناء ما كان موجودا في مكان الواقعة حضرت اليه سيارة من نوع «جيب» وطلب منه المتهم الاول بطاقة هويته وأخبره بأنه احد افراد الشرطة وقام بالنزول له وأمسكه متوجها إلى إحدى البنايات وأثناء ذلك لحق بهما المتهم الثاني، حيث قام الاول بأخذ المحفظة التي كانت تحتوي على مبلغ نقدي يصل إلى 175 دينارا فيما اخذ المتهم الثاني الهاتف وبعدها قام المتهم الاول بإدخال المجني عليه الى المركبة وقام بالاعتداء عليه بالضرب وطلب مزيدا من المال منه وبعد ان تأكد المتهمان من عدم امتلاك المجني عليه مبالغ أخرى قاما بإنزاله بإحدى المناطق الخاوية بالحورة.

وأنكر المتهمان الواقعة وأشارا إلى أن سبب الخلاف بينهما وبين المجني عليه يعود الى شراء المواد المسكرة وادعيا أن المجني عليه اخذ منهما أموالا مقابل جلبه المواد المسكرة وترك لهما محفظته وهاتفه إلا أنه لم يعد.

وأسندت النيابة العامة الى المتهمين أنهما خطفا المجني عليه بأن ادخلاه مركبتهما عنوة ونقلاه من مكانه وأنزلاه بالقرب من أحد الفنادق، وسرقا الهاتف النقال والمبلغ النقدي المملوكين للمجني عليه حيث اخذ الاول المبلغ النقدي وأخذ الثاني الهاتف.

ووجهت النيابة الى المتهمين أنهما اعتديا على سلامة المجني عليه ولم يؤد ذلك الى مرضه او عجزه عن القيام بأعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوما بأن قاما بضربه بأماكن متفرقة بجسده بواسطة أيديهما.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news