العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦٢ - السبت ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٤ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

المجتمع

«الجامعة الأمريكية» ترحب بالطلاب الجدد

السبت ١٩ ٢٠٢٠ - 02:00

أعادت الجامعة الأمريكية بالبحرين افتتاح حرمها الجامعي في الرفاع بعد تقديم جلسة توجيه للطلاب الجدد الذين سيتخرجون في عام 2024. وشرحت الرئيس المؤسس للجامعة، د. سوزان ساكستون، للطلاب الجدد ولموظفي الجامعة فلسفة «ثقافة الرعاية» التي تتبناها الجامعة، وتضم الدفعة الجديدة طلابًا من 16 جنسية مختلفة سيدرسون في كليات الجامعة الثلاث وهي كلية الهندسة المعمارية والتصميم، وكلية الهندسة، وكلية الأعمال والإدارة. وانضم سبعة أعضاء جدد إلى هيئة التدريس التي تضم العديد من الجنسيات، من بينهم أعضاء هيئة تدريس للتخصصين الجديدين علوم الكمبيوتر والهندسة الميكانيكية اللذين أعلن عنهما مؤخرًا.

ولضمان سلامة ورفاه طلابها تنفذ الجامعة الأمريكية في البحرين إجراءات مبتكرة مثل نموذج التعليم الثنائي والمتزامن في جميع التخصصات. ويتيح هذا النموذج للطلاب الدراسة داخل الحرم الجامعي مع مراعاة شروط التباعد الاجتماعي، أو اختيار المشاركة افتراضيًا من خلال نظام كاميرا يتيح لهم مشاهدة قاعات المحاضرات والألواح البيضاء، وإكمال النشاطات عبر شاشات CleverTouch التفاعلية. ويتم كل ذلك عبر منصات Canvas وMicrosoft Teams. ويعتمد خيار الحضور إلى الجامعة أو الدراسة عن بعد على احتياجات الطالب وتفضيلاته الشخصية. 

وعلقت د. ساكستون «نحن في غاية السرور للترحيب بعودة الطلاب والموظفين إلى الحرم الجامعي الذي حرصنا على تطبيق شروط السلامة فيه. وقد أعجبت للغاية بمستوى دفعة تخرج 2024 وأستطيع أن أقول بصدق إنني أرى فيهم تجسيدًا للتنوع والقيم التي تشكل العمود الفقري في التعليم على الطراز الأمريكي. ومن خلال تأكيدنا على فلسفة «ثقافة الرعاية»، فنحن نضع أولوية لسلامة ورفاهية مجتمع الجامعة ونتطلع إلى الأخذ بيد طلابنا وهم يخطون أولى خطواتهم نحو حياة مليئة بالنجاح». 

وتحرص الجامعة في إطار رؤيتها التقدمية إلى الابتكار في التعليم وتوفير التعلم من خلال أحدث التكنولوجيات. وحصل الطلاب الجدد على إيجاز حول إجراءات السلامة، وتعرفوا على مجلس الطلاب الذي رحب بهم، والتقوا مستشاريهم الأكاديميين خلال فترة التوجيه التي استمرت يومين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news