العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥١ - الثلاثاء ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

وزير الخارجية السوداني يشيد بجهود جلالة الملك الإنسانية

الجمعة ١٨ ٢٠٢٠ - 02:00

أشاد وزير الخارجية السوداني المُكلف عمر قمر الدين، بجهود جلالة الملك المفدى في الوقوف مع جمهورية السودان في مختلف الظروف وما قدمته مملكة البحرين في أزمة الفيضانات والسيول التي اجتاحت السودان وخلفت أضرارا بشرية ومادية بالغة.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية المكلف للدكتور مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمشاركة الدكتور وليد المانع وكيل وزارة الصحة والقائم بأعمال سفارة مملكة البحرين في الخرطوم المستشار عبدالله ربيعة سعيد ربيعة والوفد المرافق وذلك بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية السودانية رئيسة اللجنة العليا لطوارئ الخريف لينا الشيخ ووزير الصحة السوداني المكلف الدكتور أسامة عبدالرحيم.

وبهذه المناسبة عبر وزير الخارجية السوداني المكلف عن خالص شكر وتقدير جمهورية السودان لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا لمساعدة السودان في هذا الظرف الدقيق.

مشيدا خلال اللقاء بالعلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، والتي تشهد على الدوام تطورا وتقدما في مختلف المجالات.

وأكد وزير الخارجية السوداني المكلف أن هذا الموقف الأخوي النبيل غير مستغرب من مملكة البحرين تجاه أشقائهم السودانيين وسيكون له بالغ الأثر في قلوبهم وسيساهم في معالجة الآثار الصحية والاقتصادية التي خلفتها الفيضانات والسيول.

من جانبه نقل الدكتور مصطفى السيد تحيات مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا وتعازيهم في ضحايا الفيضانات والسيول، وتمنيات الجميع للاشقاء في السودان المزيد من السلام والاستقرار والتنمية لشعب السودان.

مؤكدا على موقف مملكة البحرين الداعم للاشقاء السودانيين خلال محنتهم الإنسانية التي يمرون بها جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من ولايات السودان.

وقال الدكتور مصطفى السيد أن المؤسسة تعمل على العديد من المبادرات والجهود من أجل دعم الشعب السوداني الشقيق وبما يساهم في التخفيف من آثار هذه الكارثة الإنسانية وذلك من خلال المساعدات الإغاثية والإنسانية ومن ثم القيام بإنشاء مشاريع تنموية تعود بالنفع على الشعب السوداني الشقيق وذلك وفقا لما سيتم مناقشته مع الإخوة المسؤولين في السودان.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news