العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

نعم.. البحرين قضيتنا المصيرية

أول السطر:

لا يزال الناس بانتظار التجاوب السريع مع المصارف والبنوك، بخصوص تمديد وقف الأقساط الشهرية، تنفيذا لحث الحكومة الموقرة ضمن إجراءاتها للتخفيف عن المواطنين جراء جائحة كورونا، من دون اشتراطات تعجيزية وفوائد مضاعفة. 

نعم.. البحرين قضيتنا المصيرية:

حينما أكد الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية: «إذا كانت فلسطين قضيتنا العربية، فإن البحرين قضيتنا المصيرية».. فقد أصاب كبد الحقيقة، وضرب على الوتر الحساس، وأشار إلى نقطة يجب ألا تغيب عنا جميعا، وهي الوطن.

مملكة البحرين هي قضية وجود ومصير، قضية بقاء وثبات، قضية حياة ومستقبل.. ويجب ألا تطغى أي قضية أخرى على قضية البحرين وأمنها واستقرارها، تقدمها وازدهارها، تماسكها وقوة جبهتها، تعاضدها وعدم منازعة الدولة في سياستها العليا.

لا نريد أن يكون موضوع «إعلان تأييد السلام» محلا لخلاف بحريني بحريني، يصل لا سمح الله إلى مقاطعة اجتماعية بين بعضنا البعض، أو مواجهة إعلامية وتراشق وتجاذب، بين مؤيد ومتحفظ ومعارض.

من المهم جدا الابتعاد عن الخطابات الاستفزازية عند تأكيد وتأييد «إعلان السلام»، فليس بالشتم والسباب والتشكيك سوف يقتنع الآخرون بصواب وجهة نظرك وقناعتك، وليس بالمبالغة والتزلف، ستكون قد قدمت أفضل خدمة وتقرب للدولة.. بعض أصحاب الخطابات الاستفزازية مثل الدب الذي قتل صاحبه، وهو يظن أنه يدافع عنه.. ولهؤلاء نقول تمسكوا بالعقلانية والحكمة، فالمشوار لايزال طويلا، والتاريخ ماثل أمامنا في العديد من دول المنطقة، فلا تتسببوا في الإساءة لسياسة الدولة وأنتم تسيئون لها، وتتسببون في كراهية الناس لإجراءاتها.

من المهم جدا كذلك، أن يحذر كل من لديه قناعة دينية أو أيدولوجية أو اجتماعية حول «إعلان السلام»، من خطابات التخوين والتحريض والتحشيد، ومن لمز وغمز ضد كل من يخالفه في الرأي والقناعة، ومن إصدار قوائم على الناس تحت اسم «قائمة المطبعين»، أو غيرها من أمور سيئة وقعت في دول أخرى، وتسببت في شرخ اجتماعي بين الناس فيها.

الجميع يحب الوطن، وكل بأسلوبه وطريقته، وفقا لقناعته، ووفقا لحدود الدستور والقانون، ولكن ستبقى البحرين قضيتنا المصيرية.. التماسك المجتمعي قضيتنا المصيرية.. إبعاد الوطن وأهله عن الصراعات والتجاذبات قضيتنا المصيرية.. حب الوطن والولاء له والدفاع عنه قضيتنا المصيرية.

آخر السطر:

مواطن بحريني يقترح أن يتم تصنيف وترتيب إعلانات التوظيف التي تنشر حاليا في الإعلام المحلي، وأن تكون باللغة العربية، كي يسهل على الباحثين عن العمل الوصول للإعلان المناسب، بدلا من «الكوكتيل الإعلاني» الحاصل.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news