العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢١ - الأحد ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٣ صفر ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

تخفيف

رصدت وسائل إعلام سعودية إقبال المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية الشقيقة على السفر إلى مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد مع الساعات الأولى من يوم الثلاثاء والتي تزامنت مع قرار وزارة الداخلية السعودية إعادة فتح جسر الملك فهد بعد إغلاقه بسبب جائحة كورونا.

وقد اصطفت المركبات منذ الساعة السادسة صباحا في العديد من مسارات جسر الملك فهد متجهين إلى مملكة البحرين ضمن الفئات المستثناة من قرار وزارة الداخلية المتعلق برفع تعليق الرحلات الدولية وفتح المنافذ بشكل تدريجي.

وقد طالبت جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية بضرورة مراجعة بعض القرارات الخاصة بالإجراءات الصحية وعمليات المسح الطبي لفيروس كورونا مع إعادة تشغيل جسر الملك فهد للبحرينيين مؤكدة ان الإجراءات الحالية متعسفة وتضر بحركة السفر والاستثمار وتعطل مصالح العديد من المسافرين حيث ان على المسافر ان يجري العديد من الفحوصات حتى لو كان سيقضي ساعتين أو ثلاثا.

ومن المعروف ان سوق البحرين كان يعتمد بشكل كبير على الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية واذا كان هناك مجال حاليا لفتح المنافذ لدخولهم من جديد ودخول البحرينيين إليهم فمن المهم تسهيل هذه المهمة بقدر الإمكان اللهم الا الأمور الضرورية من اجل إنعاش أسواق البحرين وإعادة المياه إلى مجاريها وتحريك الأجواء الراكدة .

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news