العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

أندية وجمعيات اجتماعية تتاجر في تذاكر طيران الخليج

جهاد أمين.

الأربعاء ١٦ ٢٠٢٠ - 02:00

اشترت كل تذاكر السفر إلى الهند لبيعها للمسافرين


طلبت جمعية مكاتب السفر والسياحة البحرينية التحقيق في ادعاءات بشأن قيام أندية وجمعيات محلية ببيع تذاكر السفر الجوي. وأبلغ جهاد أمين رئيس جمعية مكاتب السفر والسياحة الزميلة «جلف ديلي نيوز» أن الجمعية وجهت مطالبتها بالتحقيق إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في أعقاب تلقي العديد من الشكاوى من أعضائها.

وقال أمين إن مكاتب السفر المحلية عبرت عن قلقها بهذا الشأن إثر الإعلان يوم الجمعة الماضي لاتفاقية «فقاعة النقل الجوي» بين الهند والبحرين. وأضاف أن السوق متضرر وأن إعلان الاتفاق بين الهند والبحرين يجيء بمثابة ضوء في آخر النفق وخاصة لمكاتب السفر الصغيرة.

واستطرد قائلا: «ولكننا علمنا لسوء الطالع أن بعض الجمعيات الاجتماعية والأندية تحتكر السوق بحجز كل التذاكر وتشجيع المسافرين على شراء التذاكر منهم. وكانت «جلف ديلي نيوز» قد أوردت أن فقاعة السفر الآمنة قد أصبحت جاهزة للعمل، وفق ما أعلنته السفارة الهندية ومن بعدها شركة طيران الخليج، لضمان حرية انسياب حركة السلع والمسافرين والحد من انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19).

وبموجب الاتفاق يسمح للناقلات الوطنية من كلا البلدين بتشغيل عدد محدد من الرحلات لنقل المسافرين في إطار محدد. ويظهر الموقع الإلكتروني لطيران الخليج أن كل التذاكر قد بيعت وأن الرحلات من كوشي محجوزة بالكامل حتى منتصف الشهر المقبل. وتزعم المكاتب أن التذاكر لخمس رحلات مقررة خلال الأسابيع المقبلة قد استحوذ عليها ناد اجتماعي لجالية أجنبية. 

وقال أمين: «نحن نعلم أن هذه الجمعيات مسجلة لدى وزارة الشؤون الاجتماعية ولا يسمح لها بالانخراط في نشاط تجاري، فكيف لها أن تقوم ببيع تذاكر السفر؟ وبناء عليه فإننا نطالب الوزارة بالتحقيق في هذه الادعاءات واستجلاء الأمر».

وطالب أمين الجمعيات بالسماح لمكاتب السفر بممارسة عملها.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news