العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

حديث وزير الداخلية الأكثر إقناعا وواقعية

خلال أحداث عام 2011، التي نتمنى ألا تعود، كان أغلب الشعب يقول خاصة بعد أن لمس البعض تراجعا للدولة، كان البعض يقول لماذا لا تفعل الحكومة هكذا، لماذا لا يتخذون هذا الإجراء، لماذا تركوا الأمور تصل إلى هذا الحد.

كل من كان يقول ذلك كان يقوله من باب حب وغيرة على هذا الوطن، لكن القيادة، حفظها الله، بقيادة الرجل الأول جلالة الملك حمد بن عيسى، حفظه الله ورعاه، كانت ترى أمورا لا نعرفها، ولم يتح لنا أن نعرفها او نطلع عليها من الإعلام العادي.

بعد أن زالت الغمة في ذلك الوقت، اتضحت الصورة، وحجم المؤامرة، وكيف لو أن البحرين اتخذت إجراءات بعينها؛ لكان ذلك مسوغا لدول كبرى ان تتخذ مواقف ليست في صالح البحرين.

قضية فلسطين في قلب ووجدان كل بحريني، ولا مزايدة على ذلك، لكن وكما قال وزير الداخلية معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، فلسطين قضيتنا العربية، والبحرين قضيتنا المصيرية.

في تقديري أن من أكثر التصريحات واقعية وصراحة وإقناعا، كانت تصريحات معالي وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله، حديث مقنع وواقعي، فقد تحدث عن القضية الفلسطينية بواقعية، لكن البحرين بالنسبة إلينا أهم وأولى، وهناك دول عربية كبيرة عليها مسؤولية أكبر من البحرين بكثير في تقديري.

ما تواجهه البحرين من تحديات سياسية وإقليمية واقتصادية تحتم على صاحب القرار أن يتخذ خطوات من شأنها أن تحمي هذا الوطن أولا، وأن تبني تحالفات تقوم لتحقيق المصلحة الوطنية للبحرين.

هناك أمور ربما لا نراها اليوم، ولا نعرفها، لكن البحرين منذ فترة تواجه أخطارا خارجية وداخلية وصعوبات اقتصادية، لذلك لا يمكن إغفال كل ذلك.

أعرف أن أهل البحرين ينبض قلبهم بحب فلسطين والأقصى، وأعرف مدى البعد العروبي والاسلامي في عروق أهل البحرين، وأنا واحد منهم، لكننا اليوم نقف خلف راية قائد هذا الوطن الذي لديه رؤية واطلاع على الأمورلا يتاح لنا أن نطلع عليها، حتى إن كان في القلب ما فيه من أجل قضيتنا العربية الأولى، لكن البحرين قبل كل شيء، وأهم من أي قطر آخر. 

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news