العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

معنى الكلام

طفلـــــة الخليفــــــــة

tefla.kh@aaknews.net

صادق

كان سعادة الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية صريحا وصادقا مع نفسه ومع الآخرين حين تحدث عن ان إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل تأتي في إطار حماية مصالح مملكة البحرين العليا والتي تعني حماية كيان الدولة، وان هذا الأمر ليس تخليا عن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وانما هو من أجل تعزيز أمن البحرينيين وثبات اقتصادهم.

ان البحرين والمنطقة والعالم اجمع يمر بظروف عصيبة قد لا يستطيع مواجهة تحدياتها باتباع نفس الأساليب القديمة وانما لا بد له من طرق جديدة في التفكير ومن الاستراتيجيات الجديدة التي تحمي مصالحه واقتصاده وأمنه, وان يواصل السعي مع ذلك من أجل القضية الفلسطينية بالحوار والتفاهم.

وقد أوضح سعادة وزير الداخلية ان النظرة الواقعية للمشهد الإقليمي تجعلنا ندرك اننا نتعامل مع اخطار مستمرة طوال السنوات الماضية, وقد تمكنا ولله الحمد من درء معظمها وليس من الحكمة ان نرى الخطر وننتظر وصوله الينا إذا كان بالإمكان تفادي ذلك بأي شكل من الأشكال, واننا في وضع جغرافي وامني واقتصادي يسمح لنا فقط باستشراف الخطر والتعامل معه. ان أي تأخير ستكون عواقبه علينا اكبر من غيرنا.

لقد أدت البحرين دورها تجاه فلسطين بقدر ما استطاعت ولكن حين تصل الأمور إلى تهديد كيانها فلا بد لها من مراعاة مصلحة البحرين وحمايتها من أي خطر.

إقرأ أيضا لـ"طفلـــــة الخليفــــــــة"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news