العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٤ - الأربعاء ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٦ صفر ١٤٤٢هـ

أخبار البحرين

إشادة واسعة بالمبادرات المميزة لخالد بن حمد الموجهة إلى الشباب

سمو الشيخ خالد بن حمد.

الأربعاء ١٦ ٢٠٢٠ - 02:00

أشادت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار بمسابقة موهبتك فالبيت التي وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية إلى أقامتها والتي جاءت في ظل ظرف استثنائي تعيشه المجتمعات، إذ أكّدت على أهمية استدامة النشاط الشبابي. 

وقالت: إن الحراك الثقافي والشبابي يجب أن يظل قائمًا، حتى في ظل وجود جائحة كورونا، حيث لا يقف أمام النجاحات أي عائق. وأكدت أن هيئة البحرين للثقافة والآثار قد التزمت بتوجيهات فريق البحرين فيما يخص تحقيق التباعد الاجتماعي ووقف التجمعات، ولكنها واصلت أنشطتها ومنها صيف البحرين وملتقى التراث وغيرها من النشاطات والزيارات الافتراضية.

وأشاد وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، بالمبادرات المميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وخاصة تلك التي يتبناها سموه والموجهة لفئة الشباب والتي كان آخرها مسابقة «موهبتك فالبيت»، التي حققت أهدافها عبر الاستثمار الأمثل لطاقات الأطفال والشباب البحريني الطموح بمنحهم فرصًا للمشاركة الفاعلة في المجتمع والمساهمة في الارتقاء به تنمويًا.

وأكد الوزير حميدان أن هذه المبادرات النوعية تأتي متوافقة مع الجهود الوطنية المشتركة الرامية إلى تمكين الشباب في مختلف المجالات ومساندتهم للمشاركة في تنمية مواهبهم الشخصية وصقل امكانياتهم على الوجه الأمثل.

وأعرب رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، عن جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لتفضل سموه بإطلاق مسابقة «موهبتك فالبيت» لما لها من دور تحفيزي كبير للشباب، كونها منصة مبتكرة قادرة على إلهام الشباب للتعبير عن مواهبهم وطاقاتهم وإبداعاتهم التي لا حدّ لها. 

وقال رئيس جامعة البحرين: «إن هذه المسابقة قد برهنت أن شبابنا يتمتعون بقدرات عالية جدًا في جميع المجالات الإبداعية، وأنهم يقفون على قدم المساواة مع أقرانهم في كل دول العالم، وأن هذه المسابقات كفيلة بأن تشعل فيهم الحماس لإبراز أفضل ما لديهم من قدرات وإمكانيات ربما هم أنفسهم لم يكونوا يعرفونها لولا هذه الروح التنافسية الجميلة».

وعبّر أ.د. حمزة عن سعادته بأن يكون الفائز الأول في النسخة الأولى من المسابقة طالب من جامعة البحرين، قائلاً: «إننا نفخر بجميع أبناء الوطن، ويزيد فخرنا في الجامعة الوطنية أن يكون الفائز في النسخة الأولى من المسابقة طالب من طلبتها الذين نعتز بهم جميعًا». 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news