العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٢٣ - الثلاثاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٥ صفر ١٤٤٢هـ

المال و الاقتصاد

«تخزين» تعلن توزيع أرباحها على المستثمرين وتتبنى استراتيجية التقنيات الصديقة للبيئة

الأربعاء ١٦ ٢٠٢٠ - 02:00

أعلن مجلس إدارة شركة تخزين، المتخصصة في حلول التخزين الذاتي، بعد جلسته الأخيرة سلسلة من التطورات الاستراتيجية. وكان على رأس تلك التطورات اعتماد قرار توزيعات نقدية على المستثمرين بواقع 1 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 8.4% على رأس المال المدفوع؛ وكان ثاني تلك التطورات التوجه نحو استخدام التقنية الخضراء الصديقة للبيئة في عمليات الشركة اليومية.

وفي تعليق له بهذه المناسبة صرح طلال الملا العضو المنتدب لشركة تخزين قائلا: «لقد حافظت شركة تخزين، منذ انطلاقها، على تحقيق نمو مطرد ومميز، حتى وصلنا اليوم إلى القدرة على المحافظة على التوزيعات النقدية لمساهمينا بشكل منتظم. فقد جاء قرار توزيع 1 مليون دولار أمريكي على المستثمرين من منطلق إدراكنا للأداء المالي النشط لشركة تخزين فضلا عن الثقة في آفاق النمو القوي للشركة، وقدرتها على المحافظة على متانتها المالية والنقدية. وعلاوة على ما سبق، يُظهر هذا القرار أيضا مدى التزامنا تجاه مساهمينا لمواصلة العمل على تطوير أهدافنا الاستراتيجية لتحقيق النمو المستدام، وتعزيز تجربة العملاء لخدماتنا، وتوفير عوائد إيجابية للمساهمين. ويأتي هذا العام بمثابة دليل إضافي على النمو الذي تحققه شركة تخزين، إذ بلغت معدلات الإشغال ما يزيد على 80%، لتتجاوز بذلك توقعاتنا نصف السنوية لعام 2020. ونحن فخورون بقدرتنا على الابقاء والمحافظة على استمرارية التوزيعات النقدية القوية على المستثمرين في حين تتخذ فيه معظم الشركات نهجًا متحفظًا تجاه هذا الأمر. جدير بالذكر أنه الى الآن أعادت شركة تخزين 3.75 ملايين دولار أمريكي إلى مستثمريها».

وأضاف الملا عن الإعلان الثاني لشركة تخزين والذي يتعلق بالتزام الشركة باستخدام التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة في عملياتها، قائلا: «نظرا إلى كون استخدام الطاقة المستدامة دائما ما يأتي في صدارة المناقشات التي تجري على المستوى الوطني، ندرك أنه بات من الضروري للشركات الرائدة أن تدمج استراتيجيات وتدابير الاستدامة في أنماط أعمالها. وتقوم مبادرة تخزين لتبني الممارسات الصديقة للبيئة على تركيب ألواح طاقة شمسية مربوطة بالشبكة الوطنية في موقع الشركة بمنطقة الحد. وبمجرد تركيبها، سيكون باستطاعة الشركة تغطية 100% من احتياجاتها من الكهرباء. ومن ثم، يعد استخدام الطاقة الشمسية بمثابة وسيلة للحد من البصمة الكربونية، وتعزيز الكفاءة التشغيلية من خلال خفض التكاليف، فضلا عن ضمان بقائنا ضمن التوجه الوطني نحو الطاقة المستدامة والنظيفة».

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news