العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الخليج الطبي

مركز الدكتور عبدالفتاح الطبي.. صرح جديد ومميز في البحرين

الثلاثاء ١٥ ٢٠٢٠ - 02:00

العديد من الأقسام الطبية لا نعرف عنها ما يكفي من معلومات، كطب الأسرة؛ فهو فرع من فروع الطب ولكنه ليس بقديم، دائما ما يرفع طب الاسرة شعار المريض أولا؛ إذ انه يلبي كل احتياجات المرضى، ويتميز بنجاحه وانتشاره حيث يكون الطبيب ثقة للجميع. ولكي نتعرف أكثر على طب الاسرة وتخصصه حاور «الخليج الطبي» الدكتور عبدالفتاح دياب (طبيب عام).

‭}‬ ما هو طب الأسرة؟

‭{{‬ طب الاسرة فرع من فروع الطب يهتم بجميع أفراد الاسرة من جميع الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية وليس صحيا فقط، لذلك ترى طبيب العائلة في كثير من الأحيان صديقا مقربا من جميع أفراد الاسرة.

‭}‬ يختلف طب الاسرة عن باقي التخصصات الطبية بأنه يشتمل على العديد من الأمراض، فما هي الأمراض التي يعالجها طب الاسرة؟

‭{{‬ طبيب الأسرة يكون ملما بالمبادئ الأساسية لمعظم الأمراض السارية، وإذا تعذر عليه شيء فيتم تحويل المريض إلى الرعاية الثانوية، وهذا يعني أن طبيب الاسرة هو خط الدفاع الاول ضد الامراض.

‭}‬ كيف جاءتكم فكرة المركز الطبي المتكامل؟

‭{{‬ جاءت فكرة مركز د. عبدالفتاح الطبي بعد التقاعد وبعد 37 عام عمل في خدمة أهالي مدينة عيسى خاصة وأهل البحرين بصفة عامة، واستكمالا لهذه المسيرة جاءت فكرة المركز المتكامل لخدمة اهالي المنطقة، إذ انهم يجدوا خدماتهم في مكان واحد.

‭}‬ ما التخصصات التي يهتم بها مركز الدكتور عبدالفتاح الطبي؟

‭{{‬ يحتوي مركزنا على التخصصات الآتية: الطب العام، وطب العائلة، وطب الأطفال، وأمراض النساء ومتابعة الحمل، والعمليات الصغرى، وختان الأطفال، وفحوصات قبل الزواج، وفحوصات التوظيف للبحرينيين فقط، وأيضا مختبر متكامل لجميع التحاليل وأشعة سونار لكي يجد المريض كل ما يحتاج إليه تحت سقف واحد للتسهيل على مرضنا.

وفي القريب العاجل سنضيف تخصص العظام والجلدية.

والجديد بالذكر لدينا أن المركز يقدم خدمات المرضى المنزلية؛ فبعض المرضى قد تعوقهم الحركة عن الذهاب إلى المستشفيات والمراكز الطبية فنستطيع خدمتهم في المنزل كزيارة الطبيب والممرضين.

أما عن الاسعار فهي في متناول أي مريض وتتماشى مع لائحة الأسعار الموضوعة من قبل هيئة المهن الصحية (نهرا).

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news