العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٦ - الأحد ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ٠٨ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

الحكومة ما قصرت.. شلون عن البنوك..؟؟

أول السطر:

هل من المعقول أن تقوم شركة مالية لتطلب من المقترضين سداد قسط القرض الشهري بتاريخ 18 بدلا من 28 من كل شهر، باعتبار أن الفترة المحددة لوقف الأقساط «ستة أشهر» قد انتهت، وفي حال عدم التسديد في الموعد الجديد سيتم احتساب فوائد تأخير على الناس، على الرغم من أن الرواتب لا تنزل في تاريخ 18 كما طالبت به تلك الشركة، والفترة المقترحة حاليا لا تكفي لتدبير مبلغ القسط...؟؟ نرجو من مصرف البحرين المركزي التدخل لوقف مثل هذه التصرفات والإجراءات، التي تؤثر سلبا على جهود الدولة ضمن التصدي لتداعيات فيروس كورونا.

للعلم فقط:

طبيب عربي الجنسية، مقيم في البحرين منذ 10 سنوات، وموظف سابق بوزارة الصحة، وقد انتهى عقده مؤخرا، قام بنقل ابنته من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية، ولكن واجه مشكلة في معادلة الصف المنقولة إليه البنت، ويناشد سعادة وزير التربية والتعليم اللنظر في الموضوع، من منطلق إنساني وتعليمي. 

الحكومة ما قصرت.. شلون عن البنوك؟

بالأمس كانت الناس تشكر الحكومة الموقرة على قرارها «التكفل بفواتير الكهرباء والماء ورسوم البلديات، لكل المشتركين المواطنين في مسكنهم الأول، مدة 3 أشهر، ابتداء من شهر أكتوبر 2020، وبما لا يتجاوز فواتير الفترة نفسها من العام الماضي لكل مشترك»، وخاصة أن القرار جاء استمرارا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية من خلال الحزمة المالية والاقتصادية لتخفيف انعكاسات جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19).

الجميل في قرار الحكومة الموقرة أنها ذكرت صراحة أن القرار جاء دعماً للجهود الوطنية، وفي إطار التعاون والتنسيق مع السلطة التشريعية، ما يؤكد أن مطالب وتحركات السادة النواب ممثلو الشعب وصوتهم الوطني بجانب أعضاء مجلس الشورى، له كل التفاعل والاهتمام من الحكومة الموقرة، وأن الصوت البرلماني والعمل القانوني والحضاري له نصيبه من الحرص والرعاية والتجاوب. 

وبالأمس كذلك كانت الناس تشكر الحكومة الموقرة على «توجيهها إلى مصرف البحرين المركزي لحث جميع المصارف بتأجيل مدفوعات القروض للمواطنين المتضررين من جائحة كورونا حتى نهاية العام الحالي بما لا يؤثر على سيولة المصارف وملاءتها المالية».. لأن الوضع المالي لدى الكثير من الناس غير مناسب، والجميع تضرر ولا يزال من جائحة كورونا، ويتطلعون إلى تجاوب البنوك والمصارف، ولو ببعض الاشتراطات المعقولة.

عموما الحكومة الموقرة ما قصرت.. وشلون عن البنوك..؟؟ 

ملاحظة واجبة:

برنامج «موهبتك فالبيت» الذي يعرض على تلفزيون البحرين، برنامج متميز وفكرة إبداعية.. كنت أتمنى أن أرى من ضمن أعضاء لجنة التحكيم أحد المختصين في مجال الغناء، لأن كل الأعضاء الموجودين مختصون في التمثيل أو التقديم.. مع رجائي الشديد لهم بأن يخففوا من «جرعة» الضحك والتعليقات، حتى لا يخرج البرنامج الرائع عن سياقه وهدفه.

آخر السطر:

البيان الصادر عن الجمعيات السياسية الأربع (الوحدة الوطنية، المنبر الوطني، الأصالة، الصف) بخصوص موقفها من إعلان تأييد السلام، هو بيان رصين يستحق الاحترام والالتزام، فمع تأكيده دعم الدولة وعدم المنازعة في قراراتها، والتشديد على وحدة الصف ونبذ التفرقة، فقد أشارت إلى موقف الجمعيات بشأن «مقاطعة التطبيع والتعامل» في إطار الدستور والقانون، وتوعية الناس حول القضية الفلسطينية.. ونتمنى أن تلتزم الجمعيات وأفرادها بعدم الإساءة أو المزايدة مع من يرى خلاف ما يرونه، أو تقتضي طبيعة عمله أو قناعته ألا يقاطع، ويمارس ما يراه صحيحا، وفق الدستور والقانون كذلك.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news