العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٦١ - الجمعة ٣٠ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٣ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

محركات

«مرسيدس-بنز» تفتتح «مصنع 56» بـ 730 مليون يورو

الاثنين ١٤ ٢٠٢٠ - 02:00

افتتحت مرسيدس بنز رسميا مصنع 56 الذي يجسد مستقبل إنتاج السيارات في مرسيدس-بنز ويضع معايير جديدة لصناعة السيارات. يقع المصنع في مقر مرسيدس-بنز بمدينة زيندلفينغن بألمانيا موطن استثماراتها، حيث استثمرت فيه ما يقرب من 730 مليون يورو لتصل استثمارات شركة مرسيدس-بنز إلى نحو 2.1 مليار يورو في مقر الشركة بزيندلفينغن. 

وتعمل الشركة في الوقت نفسه على زيادة الكفاءة في مصنع 56 بنسبة 25% مقارنة بعمليات تجميع سيارات S-Class السابقة. ويتميز الإنتاج في مصنع 56 بأعلى مستويات المرونة، وينطبق ذلك على عدد الطرازات المنتجة وحجم الإنتاج، وكذلك على تدفق مواد التصنيع، حيث يمكن إدخال الطرازات الجديدة -من السيارات المدمجة إلى سيارات الدفع الرباعي ومن السيارات التقليدية إلى السيارات الهجينة وحتى السيارات الكهربائية بالكامل - إلى خطوط الإنتاج خلال أيام قليلة، فيما يمكن تعديل الإنتاج بسرعة ومرونة ليتوافق مع الطلب في الأسواق. 

وتماشيًا مع مبادرة «Ambition 2039»، سيكون مصنع 56 خاليًا من الكربون، وستكون عمليات الإنتاج محايدة تمامًا لثاني أكسيد الكربون، وستنخفض متطلبات الطاقة بشكل كبير. ويرجع السبب في ذلك، من بين أمور أخرى، إلى مفهوم الطاقة المبتكر، الذي يستخدم النظام الكهروضوئي وشبكة التيار المستمر وأنظمة تخزين الطاقة المعتمدة على بطاريات السيارات المعاد استخدامها. وتتضمن صالة التجميع أحدث التقنيات والعمليات المبتكرة والتي تم تنفيذها بشكل متسق وشامل، مما يوفر أعلى مستويات الدعم الممكن للموظفين خلال مهام عملهم اليومية. وسيتم تنفيذ المفهوم الذي يقوم عليه مصنع 56 تدريجيًا في جميع مصانع سيارات مرسيدس-بنز حول العالم.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news