العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

العدد : ١٥٥٥٨ - الثلاثاء ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ م، الموافق ١٠ ربيع الأول ١٤٤٢هـ

محركات

«مازيراتي» تطلق MC20 الرياضية الخارقة الجديدة

الاثنين ١٤ ٢٠٢٠ - 02:00

دخلت مازيراتي حقبة جديدة في عالم صناعة السيارات من خلال إطلاقها سيارة MC20 الرياضية الخارقة والتي تمزج أرقى مستويات الأداء والفخامة مع الطابع الرياضي بلمسات تُميز أسلوب العلامة الفريد. وكشف عن السيارة الجديدة خلال فعالية MMXX: Time to be audacious، التي أقيمت في مدينة مودينا الإيطالية في 9 سبتمبر الجاري. 

وتعد السيارة التي يترقبها عشاق السيارات بفارغ الصبر، ويشير الرمز MC إلى مصطلح مازيراتي كورسا، أما الرقم 20 فهو يرمز إلى عام 2020 الذي يشهد بداية جديدة في تاريخ مازيراتي. وتمتاز السيارة الجديدة بكفاءتها العالية من حيث خصائص الديناميكية الهوائية والتي تعكس طابعها الرياضي المميز، وهي تعمل بمحرك نيتونو الجديد والمزود بست أسطوانات بقدرة 630 حصانا مع عزم دوران يبلغ 730 نيوتن متر، والذي يوفر تسارعًا للسيارة من وضعية السكون لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال أقل من 2.9 ثانية فقط، وسرعة قصوى تزيد عن 325 كيلومترا في الساعة. ويحتفي المحرك الجديد بعودة مازيراتي إلى إنتاج المحركات الخاصة بها بعد توقف دام أكثر من 20 عامًا.

وتعد السيارة خفيفة الوزن، حيث يقل وزنها فارغةً عن 1500 كيلوجرام. وبفضل قدرة محركها البالغة 630 حصانا، تحقق السيارة أفضل معدل للقوة مقابل الوزن ضمن فئتها والذي يبلغ 2.33 كيلوجرام/حصان فقط. ويرجع ذلك إلى المواد العالية الجودة، والاستفادة بشكل كامل من المزايا الفريدة التي تقدمها ألياف الكربون دون التفريط بميزات الراحة العالية التي توفرها السيارة. 

زودت المركبة بمحرك Nettuno، وهو أول محركات العصر الجديد في تاريخ العلامة، المكون من 6 أسطوانات وشاحن توربيني المزدوج، حيث يمثل بحد ذاته إنجازًا تقنيًا رائدًا وحائزًا على براءة اختراع عالمية، ما يعزز الحضور العالمي القوي لتقنية الاحتراق المزدوج من مازيراتي، نظام الاحتراق المبتكر الذي طورته العلامة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news